37 مستشارة بقضايا الدولة و66 قاضية لأول مرة و12.4% للمرأة بالمناصب العامة عام 2022.. جلسة تعريفية لمتدربات «المرأة تقود للتنفيذيات»

الأربعاء، 20 مارس 2024 07:34 م
37 مستشارة بقضايا الدولة و66 قاضية لأول مرة و12.4% للمرأة بالمناصب العامة عام 2022.. جلسة تعريفية لمتدربات «المرأة تقود للتنفيذيات»
سامي بلتاجي

نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، جلسةً تعريفيةً عن الفترة القادمة لبرنامج «المرأة تقود للتنفيذيات»، الذي يعد الأول من نوعه، الموجه للسيدات المصريات في المواقع التنفيذية المختلفة، داخل الدولة المصرية، في القطاع الحكومي والخاص، لتنمية مهاراتهن وقدراتهن القيادية، والذي يتم تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كأحد برامج «مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة».
 
وبحسب بيان للأكاديمية الوطنية للتدريب، التقت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، بمتدربات الدفعة الأولى من برنامج «المرأة تقود للتنفيذيات»، في أولى زياراتهن الوطنية للتدريب، بعد تخطيهن كافة مراحل الاختبارات والقبول في البرنامج.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً مارس 2024، حول أبرز نتائج الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، كان قد تطرق إلى ارتفاع نسبة تمثيل الإناث في المناصب العامة، من 5% عام 2016، إلى 12.4% عام 2022؛ كما ارتفعت النسبة كوزيرات، من 12% إلى 18% خلال نفس الفترة؛ في حين ارتفع تمثيلها في مجلس النواب، من 14.9% إلى 28%.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة التضامن الاجتماعي، مارس 2024، حول ارتفاع نسب تمثيل المرأة في المناصب القيادية ومؤسسات الدولة، كان قد أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن 37 سيدةً تشغل منصب مستشارة بهيئة قضايا الدولة؛ كما أن 66 سيدةً شغلت منصب قاضية لأول مرة؛ كما أن المرأة شغلت -لأول مرة- نائب محافظ البنك المركزي المصري؛ في حين 62% نسبة تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق