"عنيد ومش مقدر نعمة أنه ابني" ..في الحلقة الـ 10 من "الحشاشين" كيف تكون العلاقة بين حسن الصباح ونجله?

الأربعاء، 20 مارس 2024 02:43 م
"عنيد ومش مقدر نعمة أنه ابني" ..في الحلقة الـ 10 من "الحشاشين" كيف تكون العلاقة بين حسن الصباح ونجله?
ريهام عاطف

تشهد الحلقات المقبلة من مسلسل الحشاشين إلقاء الضوء بشكل أوسع على نظرية حسن الصباح في تربية أبناءه الذي يرى أنهم فتنة ، وهو ما أكده حديثه مع زوجته خلال الحلقة 9  "عنيد ومش مقدر نعمة أنه ابني.. أنا بحبه ولكن الحب أنك تخلي اللي زيك منك.. الزوجة والأولاد فتنة".
 
وكانت  أحداث مسلسل الحشاشين قد ألقت الضوء على العلاقة بين حسن الصباح ونجله الأكبر "الحسين" ، والذي كان يتسم بالعند منذ طفولته، وهو ما دفع والده في أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 9 لإرساله إلى التدريب في مكان خارج قلعة آلموت حيث يرغب في إعداده ليكون فارس شرس يليق بأن يكون ابن حسن الصباح.
 
ولم تكن العلاقة بين حسن الصباح ونجله الحسين حسن الصباح في أفضل صورها، حيث كان يرى الصباح أن القسوة هي الطريقة الوحيدة التي يستطيع من خلالها صنع رجال على حد تعبيره، حيث يقرر في أحد حلقات المسلسل حبسه داخل غرفة مظلمة بسبب عدم تنفيذ المطلوب منه، وهو ما تسبب في زرع بذور الكره داخل الحسين تجاه والده.

  الحشاشين
الحشاشين مسلسل تاريخى تقع أحداثه في القرن الحادى عشر، في شمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"، وتم الاعتماد على أمين بوحافة ليقوم بتأليف الموسيقى التصويرية للعمل.

 مسلسل "الحشاشين" 
 مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق