سكرتير شمال سيناء يستقبل وفد من منظمة الصحة العالمية خلال زيارته للعريش (صور)

الأحد، 17 مارس 2024 02:21 م
سكرتير شمال سيناء يستقبل وفد من منظمة الصحة العالمية خلال زيارته للعريش (صور)
محمد الحر

استقبل اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اليوم، وفد منظمة الصحة العالمية برئاسه الدكتورة حنان بلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، فور وصولها إلى مدينة العريش على متن طائرة خاصة هبطت في مطار العريش الدولي.
 
وجاء ذلك في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور طارق شوكة وكيل وزاره الصحة بالمحافظة، وممثلي الهلال الأحمر المصري.
 
واستعرض الغندور الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات وتخزينها وارسالها الى قطاع غزه فضلا عن استقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات المصرية.
 
وثمنت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إستجابة الحكومة المصرية للأزمة في غزة، مشيرة إلى قيام منظمة الصحة العالمية بتقديم الدعم والمساعدة لسكان غزة، علاوة على ذلك تعتزم المنظمة  تقديم المساعدة للمجتمع المضيف في سيناء.
 
وأشارت إلي أهمية الجهود الدبلوماسية والتعاونية في تلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الرعاية الصحية الناشئة عن أزمة غزة، مع التأكيد على التزام منظمة الصحة العالمية بتوفير الدعم والمساعدات الأساسية للسكان المتضررين.
 
ويزور وفد الصحة العالمية مركز الخدمات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري والمنظمة في حي السبيل، وزيارة معبر رفح البري والجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق