المصرفي هشام عز العرب: أسبوع بعد تحرير سعر الصرف أقدر أقول احنا على الطريق السليم

الخميس، 14 مارس 2024 07:12 م
المصرفي هشام عز العرب: أسبوع بعد تحرير سعر الصرف أقدر أقول احنا على الطريق السليم

قال المصرفي هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر CIB «أسبوع بعد تحرير سعر الصرف.. أقدر اقول احنا علي الطريق السليم بشرط استمرار توافر السيولة بيع او شراء أما السعر يطلع او ينزل ده مش هدف في حد ذاته، هيطلع و هينزل طبقا للعرض والطلب ومازال الوقت مبكرا للتحدث عن سعر الدولار العادل».
 
وأضاف عبر حسابه على إكس «الإصلاح طريق بدأنا خطواته الأولي بنجاح ولكنه مازال في بدايه ولكن خليني أقول ان اول مقياس للنجاح  اتحقق بتوفر السيوله في مساراتها الشرعيه (سوق صرف واحد )».
 
وتابع «يتبقى الهدف الأسمي لاستقرار حياه الدول والشعوب، وهو استهداف التضخم وده هينجح  في الأساس من خلال السيطره على الاقتراض والعجز الكلي للموازنه  العامة ، ده وقت assets monetization  وتخفيض الدين العام و تصفية حساب السحب علي المكشوف لدي المركزي». 
 
وهبط الدولار أمام الجنيه رسميا إلى 47.7 في البنوك، واختفت السوق السوداء في التعاملات بعد انهيارها، واتجاه المودعين إلى التغيير من البنوك والصرافات، قبل زيادة تدفقات المصريين العاملين بالخارج.
 
النتائج الإجابية في تعديل سوق الصرف، شهدتها الأسواق في مصر، بعد تسلم مصر 10 مليارات دولار من صفقة رأس الحكمة، أبرزها استمرار رحلة هبوط الدولار في السوق السوداء إلى 45 جنيهًا، وانخفاض سعر الذهب 1075 جنيهًا خلال تداولات شهر فبراير 2024.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق