شهر الفرحة رمضان 2024 ..قبل عرض الحلقة الأولي من مسلسل الحشاشين من هو حسن الصباح وطائفته؟

الإثنين، 11 مارس 2024 11:58 ص
شهر الفرحة رمضان 2024 ..قبل عرض الحلقة الأولي من مسلسل الحشاشين من هو حسن الصباح وطائفته؟
مسلسل الحشاشين
ريهام عاطف

قبل عرض الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين الذي يعد من أضخم المسلسلات إنتاجيا في تاريخ الدراما المصرية والعربية ويحظى باهتمام قطاع كبير من الجمهور، تقدم " صوت الأمة"  مجموعة من المعلومات عن حسن الصباح الذي تدور حوله الأحداث وطائفته التي تعد النواة الأولى لفكر الجماعات الإرهابية.
 
وتدورأحداث المسلسل في القرن الحادي عشر الميلادي في بلاد فارس ، لشخصية حقيقية وهو حسن الصباح الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبد العزيز، وهو رجل أسس طائفة عرفت باسم الفدائيين وبعد ذلك تم إطلاق اسم الحشاشين عليهم.
 
ونجح شيخ الجبل سيد قلعة آلموت حسن الصباح، في إقناع آلاف الرجال الذين أتخذوا من قلعة آلموت مقرا لهم ، بإزهاق أرواحهم في سبيل تحقيق رغباته وأحلامه المظلمة ، بعد أن التزموا أمامه بالسمع والطاعة في تنفيذ أوامره مقابل وعده لهم بالجنة .
 
واستخدم حسن الصباح تلك الجماعة في تنفيذ اغتيالات سياسية لعدد من الأمراء والحكام في ذلك الوقت بالشكل الذي يخدم مصالحه في الحكم، وكان ذلك في بلاد فارس خلال القرن الحادي عشر الميلادي.
 
وتم تصوير مسلسل الحشاشين في 3 قارات حول العالم ما بين مالطا وكازخستان بالإضافة إلى مصر، حيث  أن حسن الصباح قد مر بمصر خلال فترة من حياته، وهو ما سيتم التطرق إليه خلال أحداث مسلسل الحشاشين.
 
كان يجمع حسن الصباح علاقة صداقة بين نظام الملك وزير السلطان السلجوقي ألب أرسلان، والشاعر عمر الخيام منذ فترة الدراسة، ولكن بسبب رغبات حسن الصباح وتطلعاته إلى الحكم تتحول علاقة الصداقة مع نظام الملك إلى عدواة شديدة يسعى كلا منها للقضاء على الآخر، وهو الدور الذي يقوم به الفنان فتحي عبد الوهاب، بينما يجسد الفنان اللبناني نيقولا معوض شخصية عمر الخيام.

 الحشاشين
الحشاشين مسلسل تاريخى تقع أحداثه في القرن الحادى عشر، في شمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"، وتم الاعتماد على أمين بوحافة ليقوم بتأليف الموسيقى التصويرية للعمل.

 مسلسل "الحشاشين" 
 مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة