"حياة كريمة" تُحيى الشهداء.. المبادرة تطور مدرسة الشهيد ضياء رمضان كمال

السبت، 09 مارس 2024 05:50 م
"حياة كريمة" تُحيى الشهداء.. المبادرة تطور مدرسة الشهيد ضياء رمضان كمال

المجند ضياء رمضان كمال إبراهيم ابن قرية هربشنت ببنى سويف استشهد فى استهداف كمين بالشيخ زويد فى 2018.. والدولة أطلقت اسمه على مدرسة القرية وحياة كريمة طورتها. 

ضياء رمضان كمال، اسم مازال عالقا فى عقول وقلوب، أهالى قرية هربشنت التابعة لمركز ببا، جنوب محافظة بنى سويف، إحدى قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، ففى الطريق المؤدى إلى منزل الشهيد مجند ضياء رمضان كمال، تجد لافتة لمدرسة من المدارس التى طورتها مبادرة «حياة كريمة» مدون عليها اسم الشهيد وصورته بجانب شعار «حياة كريمة».

ذكريات يتذكرها والده الحاج رمضان كمال قائلا «التحق نجلى فى القوات المسلحة، وكانت خدمته فى منطقة الشيخ زويد، حيث تعرض لهجوم إرهابى وتبادل خلال إطلاق النار مع الإرهابيين واستشهد على أرض سيناء الحبيبة».
 
وقال إن نجله البطل ضياء، قام بخطبة إحدى الفتيات من أقاربنا ، إلا أنه استشهد قبل إتمام الزفاف، مشيرا إلى أنه حضر وزوجته زفاف تلك الفتاه بعد ذلك، وأضاف أن أصدقاء البطل الشهيد مجند ضياء رمضان، أكدوا أن نجله كان بطلا دافع عن تراب سيناء حتى لقى ربه شهيدا باذن الله، مشيرا إلى أن الشهيد ضياء كان يؤكد له خلال الإجازات التى كان يقضيها فى القرية أنه وزملاءه لا يهابون الموت والشهادة فى سبيل تراب سيناء الحبيبة.
 
وأكد أنه بعد استشهاد ضياء ، قامت محافظة بنى سويف ، بإطلاق اسم الشهيد على المدرسة الإعدادية بنات بالقرية فى فبراير من عام 2019، ليصبح اسمها مدرسة الشهيد مجند ضياء رمضان الإعدادية بنات.
 
وتابع أنه مع دخول المبادرة الرئاسية قرية هربشنت من قرى مركز ببا، وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية، وتطوير المنشآت التعليمية والتى كان من بينها تطوير مدرسة الشهيد كمال رمضان. فيما قالت والدة الشهيد ضياء رمضان أنه على الرغم من مرور 6 سنوات على استشهاده، إلا أن القوات المسلحة تقوم بزيارتنا بصفة مستمرة وخاصة فى الأعياد والمناسبات القومية والدينية «مشيرة إلى أنه تم إهداء زوجى رحلة حج تكريماً له.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق