شوشة يؤكد على اهتمام الدولة بسيناء.. وصرف 5 كيلو دقيق للأهالي ومعرض للمنتجات السيناوية في العيد القومى

الإثنين، 04 مارس 2024 05:00 م
شوشة يؤكد على اهتمام الدولة بسيناء.. وصرف 5 كيلو دقيق للأهالي ومعرض للمنتجات السيناوية في العيد القومى
محمد الحر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة والقيادة السياسية بسيناء، خاصة الشمالية.
 
وأشار المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، الذي عقدت برئاسته، إلي أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الدولة، ساهمت في انتعاش الاقتصاد.
 
ترأس الاجتماع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، بحضور اللواء هشام الخولى، نائب المحافظ، اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والمعنية بالديوان العام.
 
وأوضح المحافظ، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، صدق علي صرف 5 كيلو دقيق للمواطنين بشمال سيناء، بالسعر الرسمي، موجها بتفعيل الرقابة التموينية بالتعاون مع الجهات المعنية، والتوسع في إقامة الشوادر لبيع المنتجات والسلع الأساسية ومستلزمات شهر رمضان، بالتعاون بين مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية.
 
كما أعلن المحافظ عن إنشاء معرض لبيع المنتجات السيناوية، خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي يوم 25 إبريل المقبل، وإضافة أصناف جديدة للمعرض، مثل السجاد، الذي يتم تدريب سيدات بشمال سيناء علي صناعته، موجها الشكر إلي وزارة التضامن الاجتماعي، علي الجهود المبذولة في خدمة أبناءالمحافظة، حيث صدقت مؤخرا، علي دعم شمال سيناء بـ 5 سيارات فنطاس نقل مياه.
 
ووجه المحافظ جميع جهات الإسناد، بعدم صرف أي مستحقات للمقاولين إلا بعد سداد التأمينات الاجتماعية اللازمة، وإصلاح التلفيات التي يقوم بها السائقين في أعمدة الإنارة أو بلدورات الأرصفة علي نفقة قائدي السيارات، مع عدم التعامل مع المدينين للدولة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ علي المرافق العامة.
 
وشدد المحافظ علي إزالة أي مخلفات أو تعديات على أملاك الدولة، والبناء المخالف بدون ترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمعترضين علي الإزالة والمقاول، ومصادرة المعدات المستخدمه في البناء المخالف، وفرض هيبة الدولة، مؤكدا تطبيق قانون التصالح الجديد بعد صدور اللائحة التنفيذية، محذرا من اي عشوائيات.
 
ووجه المحافظ، أعضاء المجلس التنفيذي برفع كفاءة وصيانة وإصلاح المركبات والسيارات الخاصة بمختلف الجهات، بعد صدور قرار من وزارة التخطيط بحظر شراء سيارات جديدة، كما وجه بسرعة الانتهاء من المشروعات التي يتم تنفيذها من اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة، والإدارات والجهات المركزية في مختلف مدن شمال سيناء، وعدم التأخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة