معبر رفح يستقبل 43 مصابا فلسطينيا.. و120 شاحنة مساعدات تغادر إلى قطاع غزة

الجمعة، 01 مارس 2024 04:46 م
معبر رفح يستقبل 43 مصابا فلسطينيا.. و120 شاحنة مساعدات تغادر إلى قطاع غزة
محمد الحر

يواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة  والتي بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا، ووصل إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 631 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.
 
وأفادت بيانات إدارة معبر رفح أنه تم دخول 120 شاحنة مساعدات إغاثية منوعة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني إلى لقطاع غزة، وتم  استقبال 43 جريحا ومصابا والمرافقين لهما واستقبال 300 مسافرا من القادمين من غزة و80 مصريا عائدين للأراضي المصرية و57 من حملة جوازات اجنبية في طريقهم لبلادهم.
 
وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إنه هبطت بمطار العريش خلال الساعات الماضية 2 طائراة  قادمة من  الإمارات  وطائرة قادمة من بلجيكا و2 طائرة قادمة من الأردن. وأشار «زايد» إلى أنه بلغ إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى631 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 517 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 114 طائرات حملت وفودً.
 
وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن الدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان. وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين، تسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التى نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية في مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح البري.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق