«إعلام بئر العبد» يختتم حملة تنمية الأسرة المصرية لندوة «الزيادة السكانية وعلاقاتها بالبطالة»

الجمعة، 01 مارس 2024 04:46 م
«إعلام بئر العبد» يختتم حملة تنمية الأسرة المصرية لندوة «الزيادة السكانية وعلاقاتها بالبطالة»
محمد الحر

اختتم مجمع إعلام بئر العبد بشمال سيناء، أخر ندوات حملة تنمية الأسرة المصرية تحت شعار «أسرتك ثروتك»، والتسي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الدكتور ضياء رشوان ورئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة دكتور أحمد يحيى.
 
وتم تنفيذ اللقاء الأخير بقاعة المؤتمرات بالمجمع تحت عنوان «الزيادة السكانية وعلاقاتها بالبطالة وعمالة الأطفال»، بحضور عدد من القيادات الشعبية ومشايخ الأوقاف وطلاب المدارس بمدينة بئر العبد.
 
واستهل كمال أحمد محمود رئيس، جمعية العلاقات الإنسانية ومدير عام إدارة تموين بئر العبد «سابقا» الندوة بتوجيه عدة رسائل للجمهور وأبرزها المشاكل الاجتماعية ومشاكل الشباب التي خلفتها الزيادة السكانية وارتكابها جرم عمالة الأطفال وإهدار حقوقهم المشروعة في التنشئة الصحية والتعليمية الواجبة.
 
وأكد «محمود» في رسائله على ضرورة تنميه المهارات والتفكير والابتكارالعلمى لدى طلاب المدارس أن يكون لديه القدرة على الاختيار والالتزام، والثقة بالنفس وتحمل المسئولية الاجتماعية والإنسانية أمام أي أزمة، و ضرورة تنمية المهارات والتفكير الابتكاري والعلمي لدى طلاب المدارس.
 
وأشار إلى أن زيادة معدلات البطالة ترجع إلى عدة أسباب منها: تقلص وقصور خلق فرص عمل جديدة وتحقيق إدارة رشيدة للمؤسسات الاقتصادية نتيجة زيادة عدد السكان مع ندرة الموارد والاعتماد على الوظائف الحكومية، اعتماد قطاعات الإنتاج المتنوعة على الميكنة بدلاً من الإنسان واختفاء العديد من المهن والحرف.
 
كما تحدث عبد الهادى اسليم سالم، مراقب الصحة بإدا رة بئر العبد الصحية عن الدور التثقيفي الصحي الذي  تقوم بها الإدارة الصحية بضرورة الإهتمام بالصحة العامة للأسرة من خلال المبادرات الصحية المتنوعة التى أطلقهتا الدولة من تطعيمات وفحوصات طبية لازمة وهامة  وكذا التثقيفية  لبناء أسرة واعية  قوية ضد أي أمراض.
 
وجاءت  توصيات الندوة بضرورة إتباع عدة مبادئ لمواجهة البطالة والارتقاء بالأسرة المصرية هى: المبدأ الإيمان وترسيخ الإيمان  بالله، ومبدأ التربية للعمل والربط بين الفكر والعمل وإعداد الطلبة والطالبات للعمل وتطوره من خلال المدرسة. مبدأ الأصالة والتجديد وهو تنمية الابتكار والإبداع والتمسك بخير ما في الماضي وربطه بالحاضر. و ضرورة إنشاء مصانع ومشروعات بالمناطق الصناعية وتفعيلها. ضرورة نشر الوعي لدى الشباب بأهمية التأهيل والعمل والإنتاج.
 
وأكدت حنان معيقل، مدير مجمع إعلام بئر العبد بشمال سيناء، على أهمية الدور التوعوي والتثقيفي والجهود المبذولة التى تقوم بها الهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الدكتور والكاتب الصحفي ضياء رشوان ورئيس قطاع الإعلام الداخلي دكتور أحمد يحيى، من خلال انطلاق الحملات الإعلامية التي تحمل معاني كل معاني التوعية والتثقيف.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق