شهر الفرحة رمضان 2024.. السيناريست عبد الرحيم كمال يروج لمسلسل "الحشاشين"

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 11:15 ص
شهر الفرحة رمضان 2024.. السيناريست عبد الرحيم كمال يروج لمسلسل "الحشاشين"
مسلسل الحشاشين
ريهام عاطف

شارك الكاتب والروائي عبد الرحيم كمال، مؤلف مسلسل "الحشاشين" والمقرر عرضه في شهررمضان المقبل 2024 على شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية ،جمهوره عبرصفحته الرسمية على "فيس بوك" بوستر المسلسل وكتب قائلا: " بفضل الله دعواتكم الطيبة".
 
ليتفاعل معه رواد السوشيال ميديا ويعلقون "هيكسر الدنيا إن شاء الله وقال أخر مستنين من سنتين وأخر البرومو مبشر جدا، المسلسل دا توقعاتي ان هايدخل التاريخ".
 
وكان السيناريست عبد الرحيم كمال قد صرح خلال حوار له عبر فضائية "إكسترا نيوز" ،إن الكتابة لعمل تليفزيوني لها سياق يختلف عن كتابة الرواية، وكل كاتب لا بد أن يملك وجهة نظر خاصة به حتى يكون قادًا على إيصالها للمشاهد.
 
وأضاف أن مسلسل "الحشاشين" من الأعمال الصعبة، لأنه عمل تاريخي يعود لألف سنة، وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور في شهر رمضان، موضحًا أن المسلسل يمس حياتنا وما يجرى في واقعنا الآن من أفكار متطرفة.
 
وكان الكاتب عبدالرحيم كمال قد تولي مسئولية كتابة سيناريو مسلسل "الحشاشين"، الذى يقدم دراما تاريخية عن واحدة من أخطر الجماعات القتالية فى العالم والتى أنشأها حسن الصباح الذى يُعد شخصية ثرية درامياً.
 
وخلال تصريحات صحفية كشف عبدالرحيم كمال، عن رأيه فى تأجيل العمل من رمضان الماضى إلى رمضان 2024 قائلاً: ما حدث فى صالح العمل تماماً، لأن المسلسل ضخم للغاية ويحتاج للتدقيق فى كثير من التفاصيل الخاصة به، فضلاً عن احتياجه لوقت كافٍ فى تحضيراته وتصويره والتجويد عليه كى يخرج فى أفضل صورة ممكنة.
 
وتابع قائلا : "العمل بجد صعب وتاريخى، وشخصية حسن الصباح مرعبة ومثيرة للجدل ولخيال الكاتب، والحقيقة أن اختيار كريم عبدالعزيز لتجسيد هذه الشخصية كان الاختيار الأول، ولم يختلف عليه أى شخص، وهو بالفعل أفضل اختيار لتقديم شخصية ثرية مثل التى يقدمها فى العمل".
 
وعن طبيعة الأحداث في العمل، قال كمال إنه سيتطرق إلى الحديث عن طائفة الحشاشين الموجودة فى التاريخ منذ ألف عام، ولكنه يتناولها درامياً بشكل مختلف وثرى للغاية وستكون مفاجأة للجمهور، بحسب قوله، مضيفاً: استغرقت وقتاً طويلاً في كتابة هذا العمل لأنه يتضمن كثيراً من التفاصيل، ولكنى انتهيت منه فى العام الماضي، وأنتظر شهر رمضان بشغف شديد كى أرى كيف سيستقبل الجمهور العمل.

 مسلسل "الحشاشين" 
 
 مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق