رئيس وكالة الفضاء المصرية: جمع البيانات الفضائية يحقق أهداف التنمية المستدامة لمصر

الخميس، 08 فبراير 2024 09:09 م
رئيس وكالة الفضاء المصرية: جمع البيانات الفضائية يحقق أهداف التنمية المستدامة لمصر

أكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن الدولة المصرية مهتمة بشكل كبير بالمستقبل وأهمية دور الوكالة من خلال جمع البيانات الفضائية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، موضحا أن هذا المجال له علاقة بنمو الاقتصاد.
 
 
 
وأوضح شريف صدقي، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أنهم في طور الإعدادات النهائية لافتتاح الوكالة والرئيس السيسي كان حريص بأن تكون مصر دولة المقر في المنطقة بمجال الفضاء، مشيرا إلى أن المعلومات التي تأتي لهم من خلال صور الأقمار الصناعية يخدم التخطيط العمراني والتنمية المستدامة.
 
وأضاف شريف صدقي، أنهم يتابعون من خلال وكالة الفضاء الزراعات ولديهم القدرة على تحديد خريطة للتوزيع الأمثل للمحاصيل الزراعية، مشيدة بتجربة قمر مصر "سات 2"، قائلا: "قمر مصر سات 2 تجربة فريدة بالنسبة لمصر واتنفذ خلال الشراكة بين مصر والصين ومصر لم تتكلف أي مبالغ في إعداد واطلاق القمر ولكن تجربته فريدة".
 
وتابع: "قمر مصر سات 2 أول قمر مصر تطلقه في الفضاء وينزل أرض مصر والمهندسين المصرين يفتحوه ويشتغلوا فيه، ومهندسين مصريين قدروا يشتغلوا من لحظة وصول القمر من الفضاء وهذا القمر من تركيبه وتجميعه أعطى خبرة كبيرة للمصريين في الأقمار حجم الميني سات".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق