سلطنة عمان تعلن تجهيز برنامج ثقافى متميز بعد اختيارها ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب 2025

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:11 م
سلطنة عمان تعلن تجهيز برنامج ثقافى متميز بعد اختيارها ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب 2025
معرض القاهرة الدولى للكتاب

 
كشفت مصادر داخل وزارة الثقافة عن اختيار سلطنة عمان ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ56، المقرر أن تقام خلال الفترة من 24 يناير 2025 حتى 6 فبراير 2025، بمركز مصر للمعارض الدولية.
 
من جانبه عبر خلفان بن محمد العبرى، مدير دائرة شئون الكتاب فى وزارة الثقافة بسلطنة عمان، عن سعادته بأن تكون السلطنة ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب 2025، وقال إنه سوف يبدأ التنسيق على اختيار المساحة المناسبة لجناح سلطنة عمان بمعرض الكتاب، بالإضافة إلى الاستعداد للتحضير للبرنامج الثقافى الذى سوف تقوم بإعداده السلطنة احتفاء بهذه المناسبة.
 
وأشار العبرى إلى أن مكونات الجناح مشتقة من الكثير من مكونات العام الثقافى، وسيكون هناك عناوين خاصة عمانية، بالإضافة إلى ركن الترويج السياحى، وهناك مصار أيضا للإنتاج الفكرى ومؤسسات الاجتماعية وغيرها من المؤسسات العمانية، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا مع إدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، حول استضافة أو إتاحة العروض الفنية الشعبية العمانية التى تعبر عن تراث عمان بالمعرض خلال الدورة المقبلة.
 
ولفت خلفان بن محمد العبرى إلى أن جناح سلطنة عمان فى هذه الدورة منوع لمختلف مصار الإنتاج الفكرى ممثل فى عدد من المؤسسات الحكومية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، وهناك 65 إصدارا من مختلف المجالات سواء كانت ثقافية أو أدبية وتاريخية والفكر واللغة والأدب، وكذلك يوجد بالجناح الكتيبات السياحية التى تعرف عن المقومات السياحية بسلطنة عمان.
 
ويأتي المعرض فى دورته الحالية بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة