وتتوالي مفاجأت البطولة. . منتخب جنوب أفريقيا يقصي المغرب بهدفين من دور ال16

الأربعاء، 31 يناير 2024 12:10 ص
وتتوالي مفاجأت البطولة. . منتخب جنوب أفريقيا يقصي المغرب بهدفين من دور ال16

ودع منتخب المغرب أحد أقوي المرشحين بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمته من منتخب جنوب أفريقيا بثنائية في القمة التي جمعتهما على ملعب "لاورينت بوكو"، في قمة مرتقبة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.
 
 

وجاء الهدف الأول من انفراد عبر اللاعب إيفيدنس ماكجوبا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 95 سجل موكوينا هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة ليقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

 

إيفيدينس ماكغوبا يصدم المغرب بهدف التقدم #كأس_أمم_إفريقيا | #المغرب_جنوب_إفريقيا#TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/hynatJ5Omt

وأهدر منتخب المغرب عدة فرص خلال أحداث الشوط الأول، وقد سجل نصير مزراوي لاعب المغرب هدفا للأسود لكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

 

منتخب جنوب إفريقيا يضيف الهدف الثاني من كرة ثابتة ⚽️🇿🇦#كأس_أمم_إفريقيا | #المغرب_جنوب_إفريقيا#TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/pNTksHBZIN

وشهد اللقاء احتساب ركلة جزاء لمنتخب المغرب أضاعها أشرف حكيمي بغرابة شديدة

 

كما شهد  اللقاء تعرض سفيان أمرابط لاعب منتخب المغرب للطرد في الدقيقة 92  بسبب محاولته منع لاعب جنوب أفريقيا من الانفراد بالمرمي 

المغرب ضد جنوب أفريقيا

وجاء تشكيل المغرب كالتالي: حراسة المرمى: ياسين بونو/ خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، رومان سايس، نصير مزراوي/ خط الوسط: عزالدين أوناحي، سفيان أمرابط، سليم أملاح/ خط الهجوم: يوسف النصيري، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي.

فيما جاء تشكيل جنوب أفريقيا كالتالي: حراسة المرمى: رونوين ويليامز/ الدفاع: أوبري موديبا - موثوبي مفالا - جرانت كيكانا - خوليسو موداو/ الوسط: سفيفيلو سيتولي – تيبوهو موكوينا - ثابيلو مورينا/ الهجوم: بيرسي تاو - ثيمبا زواني - إيفيدنس ماكجوبا.

بهذه النتيجة يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الرأس الأخضر في الدور ربع النهائي من البطولة، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب " ملعب شارليس كونان باني"، يوم السبت الموافق 3 فبراير المقبل.




 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة