فى كأس أمم أفريقيا 2023.. بيرسي تاو يقود تشكيل جنوب أفريقيا ضد تونس

الأربعاء، 24 يناير 2024 06:28 م
فى كأس أمم أفريقيا 2023.. بيرسي تاو يقود تشكيل جنوب أفريقيا ضد تونس

يقود بيرسي تاو، نجم فريق الأهلى، التشكيل الاساسي لمنتخب بلاده جنوب أفريقيا، فى مواجهة نظيره منتخب تونس، المقرر لها فى تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 
ويخوض منتخب جنوب أفريقيا بالتشكيل التالي: 
 

ويليامز، موداو، كيكانا، مفالا، موديبا، موكوينا، سيثول، مورينا، زواني، تاو، ماكجوبا.

 

ويقود سيف الدين الجزيري، لاعب الزمالك، خط هجوم تونس فى مباراة الليلة، بينما يجلس على معلول مدافع الأهلى على مقاعد بدلاء نسور قرطاج. 

ويخوض منتخب تونس اللقاء بالتشكيل التالي: 
 

 

تشكيل تونس
تشكيل تونس

 

ولا يملك منتخب تونس أي بدائل سوى تحقيق الفوز في مواجهة الليلة وانتظار نتيجة المواجهة الأخرى في المجموعة التي تجمع بين منتخبى ناميبيا ومالى على ملعب "لاورينت بوكو".

ويحتل منتخب مالي المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب جنوب أفريقيا ثانيا برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن ناميبيا صاحبة المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب تونس الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتواجه عدة سيناريوهات تأهل منتخب تونس لدور الستة عشر من كأس أمم أفريقيا، الأول هو تحقيق الإنتصار الليلة مع فوز مالي وهو ما يضمن التأهل في المركز الثاني (4 نقاط)، وأيضا تحقيق "نسور قرطاج" الانتصار اليوم مع فوز أو تعادل ناميبيا ضد مالي يعني إنتظار مباريات المجموعات الأخرى لإحتمالية التأهل في المركز الثالث.

وتعرض منتخب تونس لهزيمة مفاجئة من منتخب ناميبيا بهدف نظيف، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، فيما فازت مالي على جنوب إفريقيا 2-0.

وفى الجولة الثانية، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مواجهة مباراة تونس ضد مالي على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، فيما فاز منتخب جنوب أفريقيا على حساب نظيره ناميبيا برباعية دون مقابل.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة