أمم أفريقيا: الجزائر في مهمة تحديد المصير أمام موريتانيا لحسم التأهل

الثلاثاء، 23 يناير 2024 08:58 ص
أمم أفريقيا: الجزائر في مهمة تحديد المصير أمام موريتانيا لحسم التأهل

يخوض منتخب الجزائر مباراة مصيرية أمام موريتانيا، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".
 
وتعادل محاربو الصحراء فى الجولة الأولى أمام أنجولا 1-1، قبل أن التعادل فى الجولة الثانية مجددًا مع بوركينا فاسو بنتيجة 2-2، ليرفع الخضر رصيدهم إلى نقطتين فى المركز الثالث خلف أنجولا وبوركينا، ولكل منهما 4 نقاط، في الوقت الذي تتذيل فيه موريتانيا المجموعة بدون رصيد من النقاط.
 
ويحتاج منتخب الجزائر للفوز أمام موريتانيا بفارق مريح من الأهداف ولا بديل عنه، من أجل خطف أحد تذكرتي المجموعة الرابعة إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية.
 
ويطمح المحاربون لإثبات أنفسهم كفريق من بين الأفضل في القارة تاريخيًا، ومواصلة شق طريقهم في البطولة التي يريدون إعادتها بعد أن أحرزوها في النسخة قبل الماضية.
 
وفى المقابل، لا تزال الفرصة سانحة أمام موريتانيا للتأهل إلى ثمن النهائي إن فازت على الجزائر، ولكن الأمر يعتمد على المجموعات الأخرى، فالخيار الوحيد هو التأهل من بوابة أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.
 
ويمتلك الفريقان دافعًا واحدًا وهو العبور إلى دور الـ 16، والسبيل الوحيد أن يقتنص أحدهما النقاط الثلاث، وهو ما يبشر عشاق كرة القدم بلقاء سيكون عنوانه الوحيد هو الندية والمتعة حتى اللحظة الأخيرة.
 
ولم تعرف موريتانيا الفوز على الجزائر في تاريخ مواجهات المنتخبين، فخلال 8 لقاءات سابقة حقق المحاربون 5 انتصارات وخيم التعادل على 3 مواجهات، كانت آخرها مباراة ودية عام 2022 وانتهت بالتعادل السلبي.
 
ترتيب المجموعة الرابعة
 
1ـ منتخب أنجولا (4)
 
2- منتخب بوركينا فاسو (4)
 
3- منتخب الجزائر (2)
 
4- منتخب موريتانيا (0)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة