أعضاء فى مجلس النواب الأمريكى يزورون تايوان

الخميس، 18 يناير 2024 05:24 م
أعضاء فى مجلس النواب الأمريكى يزورون تايوان

يخطط أعضاء بارزون فى مجلس النواب الأمريكى، القيام بزيارات إلى تايبيه بعد انتخاب مرشح الحزب الديمقراطى التقدمى لاى تشينج - تى رئيسًا مقبلًا لتايوان.

 
وذكرت صحيفة (تايوان نيوز)، التى أوردت النبأ اليوم الخميس، أن لاي تشينج - تي استقبل في وقت سابق من الأسبوع الجاري وفدا من مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقين حيث التقى نائب وزير الخارجية السابق جيمس شتاينبرج ومستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلى.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يجرى الرئيس المنتخب الأسبوع المقبل محادثات مع آمى بيرا كبير الديمقراطيين في اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ بمجلس النواب واثنين من الرؤساء المشاركين الجمهوريين لكتلة تايوان في الكونجرس ماريو دياز بالارت وأندي بار وسيتبعهم مايك جالاجر الرئيس الجمهورى للجنة الصين في مجلس النواب المؤلف من الحزبين الجمهورى والديمقراطى.
 
وتوقعت "تايوان نيوز" زيادة الرحلات إلى تايبيه من قبل كبار السياسيين الأمريكيين في مارس أو أبريل المقبلين تزامنا مع الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لقانون العلاقات مع تايوان..مرجحة أن تتسبب زيارات المسئولين الأمريكيين في إثارة غضب الصينيين.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق