تفاصيل وضوابط استعانة الطالب بمرافق في امتحانات الثانوية العامة 2024

الثلاثاء، 16 يناير 2024 01:30 م
تفاصيل وضوابط استعانة الطالب بمرافق في امتحانات الثانوية العامة 2024
أمل عبد المنعم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وشروط استعانة الطالب بمرافق في امتحانات الثانوية العامة 2024، للطلاب المرضي والمكفوفين الذين لديهم أعذار مرضية تمنعهم من الكتابة، وذلك بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والمقرر أن تبدأ يوم 22 يونيو 2024. 

ما هي ضوابط وشروط مرافق الطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024؟
أوضحت وزارة التربية والتعليم، ضوابط وشروط مرافق الطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024 :-
 
- تحديد المرافق بواسطة ولي أمر الطالب بالتعاون مع الإدارة التعليمية.
- أن يكون المرافق في مستوى أدنى من الصف الثالث الثانوي.
- ألا يكون من طلاب المدارس الرسمية لغات أو مدارس اللغات وذلك بالنسبة للمدارس التي تدرس باللغة العربية.
وتتولى الإدارة التعليمية إعداد بطاقة تحقيق شخصية للمرافق تلصق عليها صورته وتختم بختم الشعار من الإدارة التعليمية وفي حالة مخالفة ذلك تقع المسئولية على شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع ضرورة إخطار لجنة النظام والمراقبة بجميع المستندات الأصلية فور الانتهاء من تسجيل الحالة .
 
- لا يساعد المرافق الطالب في أداء الامتحان بالمواد التي تشمل رسومات هندسية أو رسومات توضيحية التي تطلبها الإجابات.
 
- على المرافق كتابة ما يملي عليه فقط دون أي زيادة أو نقص ويثبتها المرافق وفقا للهجاء الذي يسمعه.
 
- بالنسبة للطالب الكفيف يجوز له الاستعانة بمرافق كفيف بعد الحصول على خطاب معتمد من المدرسة، وتحت مسؤوليتهم (حال عدم قدرة الطالب على القراءة والكتابة بطريقة برايل وكانت لديه إعاقة تمنعه من ذلك) وتطبق عليه نفس الشروط والأحكام المتبعة في امتحان الطلاب المرضى بمرافق).
 
جدول امتحانات الثانوية العامة
والعديد من الطلاب وأولياء الأمور ينتظرون الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2024، خاصة بعد أن بدأ أول أمس التسجيل الرسمي للاستمارة الالكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024، لذلك تزداد التساؤلات حول موعد الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2024، للعام الدراسي الحالي 2023\2024.

ما هو موعد امتحانات الثانوية العامة 2024؟
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من يوم السبت الموافق 22 من شهر يونيو القادم وتستمر حتى شهر يوليو، مشيرة إلى أن الوزارة تستعد لوضع جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2024، والإعلان عنه فور الانتهاء منه.
 
موعد الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي علمي وأدبي 2024
وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ميعاد جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2024، وهو خلال الفصل الدراسي الثاني يتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي علمي وأدبي 2024، موضحة أن الوزارة تعمل على تجميع مقترحات طلاب الثانوية العامة 2024 عن جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2024، ويتم ذلك من خلال الممثل الشرعي والوحيد لهم، وهو اتحاد طلاب مدارس الجمهورية تمهيدا للإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي 2024، في شهر فبراير الثاني.

ما هي خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024؟
 

وكان طلاب الثانوية العامة 2024 بدأوا في تسجيل استمارة الامتحانات بداية من أول أمس الأحد الموافق 14 من شهر يناير الجاري، وتستمر فترة التسجيل حتى يوم 22 من شهر فبراير القادم، ويجب على الطلاب تسجيل استمارة التقدم إلى الامتحانات وطباعة الاستمارة بعد الانتهاء من تسجيلها، ثم تسليمها إلى المدرسة، محددة موعد تسليم الاستمارة إلى المدرسة بداية من يوم 11 من شهر فبراير القادم حتي يوم الخميس الموافق 29 من شهر قبراير 2024.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة