وكالة أنباء الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسى على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة

الأحد، 14 يناير 2024 05:53 م
وكالة أنباء الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسى على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة

أبرزت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة لحماية المدنيين وإغاثتهم وكذلك نزع فتيل التوتر فى المنطقة وتجنب إذكاء عوامل عدم الاستقرار الإقليمي.
 
وذكرت كونا - أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسى مع وزير الخارجية الصينى وانج يى فى القاهرة اليوم / الأحد / - أن اللقاء شهد تبادل الرؤى بشأن تطورات الأوضاع على المستويين الدولى والإقليمى وخاصة التصعيد المستمر فى المنطقة على خلفية العمليات العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة.
 
كما جرى استعراض ما قامت به مصر وما تحملته من مسؤولية تاريخية وإنسانية فى العمل من أجل حشد واستقبال وتجميع المساعدات الإنسانية من جميع أنحاء العالم ثم بذل الجهود اللازمة للتغلب على العقبات والتعقيدات أمام إيصال تلك المساعدات بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولى إلى أهالى غزة.
 
وأشارت كونا ووفقا لبيان رئاسة الجمهورية إلى أن المساعدات المصرية المقدمة من مصر حكومة وشعبا تمثل الأغلبية العظمى لما يتم تقديمه من إجمالى المساعدات مع تأكيد ضرورة تحمل المجتمع الدولى لمسؤولياته فى هذا الصدد لإنفاذ المساعدات إلى غزة اتساقا مع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة