منتخب مصر يستعد لبطولة الأمم الافريقية.. معسكر مغلق بالعاصمة الإدارية ومباراة ودية مع تنزانيا

الثلاثاء، 02 يناير 2024 11:37 ص
منتخب مصر يستعد لبطولة الأمم الافريقية.. معسكر مغلق بالعاصمة الإدارية ومباراة ودية مع تنزانيا
ريهام عاطف

يبدأ منتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، أولي خطواته للاستعداد لبطولة الأمم الافريقية المقرر أقامتها في كوت ديفوار 2024، وذلك بأقامة معسكر إعداد مغلق بالعاصمة الادارية الجديدة بدأ من اليوم الثلاثاء، وحتى السفر إلى كوت ديفوار، يوم 9 يناير المقبل. 
 
ومن المقرر أن يتخلل المعسكر المغلق مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر، استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا المقرر انطلاقها يوم 13 يناير فى كوت ديفوار، والتي يسعى الفراعنة للتتويج بها والعودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

محمد صلاح ينتظم بمعسكر منتخب مصر
وينتظم محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، فى معسكر منتخب مصر يوم 4 يناير استعداداً للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

مجموعة منتخب مصر
يقع منتخب مصر فى المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا، والتى تضم كلاً مصر - غانا - كاب فيردي - موزمبيق

 قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا
 تضم قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا27 لاعباً هم: حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 
 
الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - أسامة جلال - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى 
الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة
الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد_ محمود كهربا_ أحمد حسن كوكا.

قرعة بطولة كأس الأمم
أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

مصر وموزمبيق 
يستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.
 
حيث يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.
 
وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا
تأتى مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا على النحو التالى..
 
الجولة الأولى: 
 
مصر vs موزمبيق – 14 يناير 2024 
 
الجولة الثانية:
 
مصر vs غانا – 18 يناير 2024
 
الجولة الثالثة:
 
مصر vs الرأس الأخضر – 22 يناير 2024
 
وفي حالة تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة، وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.
 
وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

أمم أفريقيا 2024
وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم واحدة من أقدم وأعرق البطولات وأهمها على المستوى القاري والعالمي أيضا، لذا تحظى قرعة البطولة دائما باهتمام كبير داخل القارة وخارجها، حيث تترقب الجماهير قرعة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار مطلع عام 2024، التي تشهد حضور العديد من المنتخبات القوية.
 
كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق