مع اقتراب الذكرى الـ 64 لحجر أساس السد العالي أعظم مشروع بالقرن العشرين.. الري: وفرنا الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات كما ونوعا

الأحد، 31 ديسمبر 2023 11:39 ص
مع اقتراب الذكرى الـ 64 لحجر أساس السد العالي أعظم مشروع بالقرن العشرين.. الري: وفرنا الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات كما ونوعا
سامي بلتاجي

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن مجهودات الوزارة نجحت فى توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً، والتعامل بكفاءة مع مختلف التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر.
 
وفي بيان للوزارة، أشار الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى تنفيذ أعمال بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، بإستثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه.
 
وتجدر الإشارة إلى أن يناير 2024، تحل الذكرى 64 على وضع حجر الأساس لمشروع السد العالي؛ وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الموارد المائية والري، يناير 2023، قد احتفى بمرور 63 عاماً على وضع حجر الأساس لمشروع السد العالي، أعظم مشروع هندسي في القرن العشرين.
 
وبحسب بيان وزارة الموارد المائية والري، وضعت الوزارة، برامج عمل محددة الأولويات خلال عام 2023، في إطار رؤية الدولة المصرية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، والتركيز على قضايا التنمية ودفع العمل لتحقيق الأهداف الإقتصادية والإجتماعية المرجوة، تحت مظلتها تنفيذ العديد من المشروعات التي تهدف لتوفير الموارد المائية اللازمة لعمليات التنمية، ورفع كفاءة وتطوير منظومة الري والصرف، مع ضمان زيادة إنتاجية وحدة المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق