جواد ظريف: إسرائيل تشعر بالقلق من النفوذ الروحي لإيران

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 04:25 م
جواد ظريف: إسرائيل تشعر بالقلق من النفوذ الروحي لإيران

اعتبر وزير الخارجية الايراني السابق "محمد جواد ظريف" وزير خلال تقديم تحليل حول العلاقة بين السياسة الخارجية والأمن القومي بأن الكيان الإسرائيلي قلق من رسالة إيران ونفوذها، ويحاول استبداله باهتمام مزيف.
 
وصرح ظريف، في المؤتمر الوطني الثاني للسياسة الخارجية الإيرانية في جامعة شهيد باهنر في كرمان، اليوم الأربعاء، بأن الكيان الصهيوني يسعى إلى توجيه تهديدات ضد إيران في العالم من خلال إثارة إنذار كاذب.
 
وأكد ظريف أنه يجب ألا ننسى أن العناصر الروحية لقوة إيران سواء كانت داخلية أو إقليمية يمكن أن توفر موطئ قدم على المستوى الدولي للجمهورية الإسلامية تتجاوز بكثير حجم اقتصادنا وقوتنا العسكرية وجغرافيتنا ومواردنا وهي القوة مع الثورة الإسلامية التي وضعت إيران على خريطة العالم.
 
وأضاف بأن مصادر القوة لا تعتمد على مصادر القوة المادية البحتة، إذا كانت لدينا وجهة نظر افتراضي حول مصادر قوة الجمهورية الإسلامية، فيجب ألا ننسى المصادر المحفزة لقوة الجمهورية والمبدأ الملهم لإيران، لأن هذه هي مصادر قوتنا.
 
وبحسب قوله" "إذا كانوا يرون إيران دولة  فخورة ومعتزة ومستقلة ويتعاملون معها على هذا الاساس، فهذا يعني ان هذه الامور هي أسس قوتنا الوطنية ويجب ألا ننسى أنها أعطتنا القوة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق