طريقة وخطوات تحديث منصة الامتحان الإلكتروني للثانوية العامة

الأحد، 24 ديسمبر 2023 01:00 م
طريقة وخطوات تحديث منصة الامتحان الإلكتروني للثانوية العامة
أمل عبد المنعم

خطوات تحديث منصة الامتحان الإلكتروني للصفين الأول والثاني الثانوي العام، حددتها المدارس استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها في الأسبوع الثاني من يناير المقبل، موضحة أن منصة الامتحان هى SwiftAssess .

- توصيل أجهزة التابلت بشبكة الإنترنت لتحديث منصة الامتحان الإلكترونية SwiftAssess.

- يجب أن يكون إصدار منصة الاختبارات هو v1.8.19 علي التابلت المدرسي، مع ضرورة تحديث المنصة لارتباط هذا التحديث بالامتحانات القادمة للفصل الدراسي الأول.

- بعد توصيل الجهاز بالإنترنت يجب الضغط علي Knox manage، ثم الضغط علي الـ 3 علامات الموجودة علي شمال شاشة الجهاز فى الأعلى.

- يتم الضغط علي أول أمر reload device command أكثر من مرة، سوف تظهر رسالة في أسفل الصفحة ثم تختفي يتم الضغط بعد ذلك علي منصة الامتحانات SwiftAssess  للتأكد من أنها أصبحت الإصدار 1.8.19 لو كانت غير ذلك نكرر نفس الخطوات مع التأكد من شبكة الإنترنت.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الأول تعقد إلكترونيا لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت، أما الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت يعقد امتحانات ورقيا بنسبة 100% سواء اختياري أول مقالي، مشددة على أن هناك تعليمات محددة لدى المديريات التعليمية والإدارات بضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، لافته إلى أن امتحان الصف الثاني الثانوي يعقد إلكترونيا بنسبة 85% والباقي ورقيا في نفس زمن الامتحان الإلكتروني.

ما هي توزيع درجات الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024؟

- مجموع مادة اللغة العربية العربية من 50 درجة، يتم توزيعهم على 34 سؤال إلكتروني و 6 أسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و 2.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك.

- مجموع مادة اللغة الأجنبية الأولى من 40 درجة يتم توزيعهم على 27 سؤال إلكتروني و 5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و 2 الالتزام و2 سلوك.

- يتم توزيع درجات مادة اللغة الأجنبية الثانية من 30 درجة، يتم توزيعهم على 20 سؤال إلكتروني و 4 أسئلة ورقية و3 اختبارات شهرية و 1.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك.

- مجموع مادة الرياضيات من 40 درجة، يتم توزيعهم على 27 سؤال إلكتروني و 5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و 2 درجات الالتزام و2 سلوك.

- مجموع مادة الكيمياء من 20 درجة، يتم توزيعهم على 14 سؤال إلكتروني و 2 أسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و 2 درجات الالتزام و2 سلوك.

- مجموع مادة الفيزياء من 20 درجة، يتم توزيعهم على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

- مجموع مادة الأحياء من 20 درجة، يتم توزيعهم على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

- مجموع مادة التاريخ من 20 درجة، يتم توزيعهم على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

- مجموع مادة الجغرافيا من 20 درجة، يتم توزيعهم على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

- مجموع مادة الفلسفة من 20 درجة، يتم توزيعهم على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق