إنطلاق الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.. غدًا

السبت، 30 يناير 2016 01:34 ص
إنطلاق الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.. غدًا

يقام غدا السبت حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، بمعبد حتشبسوت وتستمر حتى 5 فبراير، حيث سيشهد قصر ثقافة الأقصر عرض فيلم الافتتاح (٣٠٠٠ ليلة) للمخرجة مي المصري الذي تم عرضه في مهرجانات تورنتو السينمائي الدولي، وبوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، ولندن السينمائي.

وقال محمد بدر محافظ الأقصر، في تصريح اليوم الجمعة، إنه سيتم تقديم الدعم الكامل للمهرجان، مشيرا إلى أهمية تنظيم المهرجان في موعدة المقرر لتوجيه رسالة واضحة بالاستقرار والأمـن في المحافظة وعـودة السياحـة ، مضيفاً أن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصـر ثقافياً والتفاعل في هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوربية.

وأضاف المحافظ أن المحافظة، انتهت من استعداداتها للمهرجان، حيث تم الانتهاء من توزيع دعوات الحضور وحجز أماكن الإقامة لضيوف المهرجان، وتزيين الشوارع والعمل على نظافة المدينة، لإظهار المحافظة في شكل لائق أمام الزائرين المشاركين مع المهرجان مع الجنسيات المختلفة، وتحديد المناطق المقررة لعرض الأفلام والبالغ عددها 50 فيلما، بمشاركة 30 دولة أوربية، وتشمل أماكن العرض قصر ثقافة العوامية، ونادي التجديف، مكتبة مصر العامة، قاعة المؤتمرات.

وقرر محمد بدر إيقاف الإجازات للموظفين والعمال خلال فترة المهرجان، مشددا على وكلاء الوزارات بالمحافظة بضرورة المتابعة والمرور علي المرافق والشوارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة