حملة مواطن تشيد بالإقبال والمشاركة الواسعة اليوم في الانتخابات الرئاسية.. وتؤكد: الرهان على وعي المصريين «كسبان»

الأحد، 10 ديسمبر 2023 05:27 م
حملة مواطن تشيد بالإقبال والمشاركة الواسعة اليوم في الانتخابات الرئاسية.. وتؤكد: الرهان على وعي المصريين «كسبان»
أمل غريب

أشادت حملة مواطن لدعم مصر، بالمشاركة الواسعة من جموع المصريين في كافة المحافظات في الساعات الأولى من  التصويت في الانتخابات الرئاسية، في يومها الأول يعكس مدى وعي وحضارة الشعب ومعرفة مسؤولياته وشعوره بالتحديات الجسم التي تتعرض لها الأمة.
 
وأشارت الحملة، في بيان لها، إلى أن الرهان على وعي الشعب دائما «كسبان»، لأن أبناء مصر فهموا اللعبة واصبحوا يدركون ما كان غائبا عنهم في الماضي، ولعل المشاركة من كل فئات وشرائح المجتمع هي المعبر الحقيقي والمقياس لمدى ارتفاع الوعي لدى جموع الناخبين.
 
وقال محمد فاروق، المؤسس والمنسق العام لحملة مواطن لدعم مصر، إن المصري المخلص عندما يجد وطنه في حاجة إليه يلبى النداء سريعا ويضحى من أجل أن  يحفاظ عليه من كل سوء أو أي مكروه، قائلا: «خلال السنوات العشر الأخيرة في كل أزمة أثبت الشعب قدرته على حبه لوطنه وتماسكه واستقراره، ورفض أي محاولات خبيثة كانت هدفها الوقيعة بين أبناء مصر».
 
وأضاف فاروق، أن سعادته بالمشهد الحضاري أمام اللجان الانتخابية، لا توصف وتعبر عن مدى اعتزاز المواطن بحقه في التعبير عن رأيه من خلال انتخابات ديمقراطية تصنع المستقبل، وكذلك خوفه وحرصه على ضمان الاستقرار واستكمال مسيرة بناء دولة قوية تليق بحضارة وثقافة أجدادنا.
 
وانطلقت اليوم الأحد في التاسعة صباحا، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر حتى بعد غداً الثلاثاء وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتضم قائمة المرشحين في  انتخابات الرئاسة كل من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق