انتخابات الرئاسة 2024.. الوزراء يدلون بأصواتهم في الانتخابات ويدعون الشعب بالمشاركة لاستكمال مسيرة الإصلاح

الأحد، 10 ديسمبر 2023 11:42 ص
انتخابات الرئاسة 2024.. الوزراء يدلون بأصواتهم في الانتخابات ويدعون الشعب بالمشاركة لاستكمال مسيرة الإصلاح
الانتخابات

وزير الإسكان يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024
 
أدلى وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار ، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في مقره الانتخابي بالتجمع الخامس.
 
وأشاد الجزار عقب الإدلاء بصوته، بإقبال المواطنين على اللجان الانتخابية ، الذي ينم على اهتمام المواطنين ، مؤكدا أن الدولة المصرية ستقدم نموذج جيد للمشاركة الفعالة خلال العرس الانتخابي.
 
وقد بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
 
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.
 
وزير النقل يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية لعام 2024

أدلى وزير النقل الفريق كامل الوزير اليوم الأحد بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024.
 
وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
 
 وزير الطيران المدني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بمطار القاهرة

 أدلى وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي بصوته في الانتخابات الرئاسية في اللجان المخصصة لإدلاء الناخبين بأصواتهم بمطار القاهرة الدولي.
 
وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المحاسب مجدي إسحاق لجنتين مجهزتين بشتى وسائل الراحة لتصويت العاملين والركاب المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي، اللجنة الأولى أمام صالة رقم 3 بجوار مبنى الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم، والثانية أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة بجوار مبنى الركاب رقم 3، للتيسير على الركاب والعاملين للإدلاء بأصواتهم.
 
وشكلت شركة ميناء القاهرة الجوي غرفة عمليات لمتابعة عملية التصويت، لتذليل كافة العقبات أمام المشاركين في التصويت على مدار أيام الانتخابات، كذلك تذليل العقبات أمام جميع العاملين والمشاركين في العملية التنظيمية للانتخابات الرئاسية.
 
وتجري انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 من نفس الشهر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 
 وزير التموين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية
 
أدلى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بصوته الانتخابي بمدرسة الشهيد عبد الرحمن الصيرفي الثانوية بنين - دائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة.
وأكد المصيلحي أهمية المشاركة في الانتخابات لنثبت للعالم أننا نمارس ونشهد ديمقراطية سياسية حقيقية.
وخلال الإدلاء بصوته.. حث المصيلحي الشباب المصري على المشاركة في الانتخابات للتأكيد على امتلاك الوعي الحقيقي بأهمية مثل هذه الاستحقاقات الديمقراطية.
وأكد المصيلحي أن المصريين يثبتوا دائما قوة في التعبير عن أنفسهم وذلك من خلال المشاركة في هذا المشهد الديمقراطي الحقيقي.
 
 وزير النقل يدعو المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية
 
دعا وزير النقل كامل الوزير، المصريين إلى التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم وتستمر حتى بعد غد.
وقال الوزير - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة سيزا النبراوي بالتجمع الخامس - "نريد من المصريين المشاركة بكثافة لكي يعرف العالم أننا شعب صاحب قراره".
 
وأضاف "أن كل المصريين يعيشون في أمن وأمان بفضل ما تحقق في السنوات الماضية، وكل المصريين آمنون بفضل حبهم لدولتهم ونهدف تحقيق التنمية المستدامة رؤية مصر 2030".

وزير التنمية المحلية يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويؤكد متابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة
 
أدلى وزير التنمية المحلية هشام آمنة، بصوته في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ بلجنة مدرسة نبوية موسى الثانوية بنات بمدينة نصر.
 
وشهدت اللجنة الانتخابية توافد واصطفاف الناخبين منذ الصباح تزامنا مع فتح اللجان في أول أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية والتي تستمر لمدة ٣ أيام، حيث اصطف الناخبين رافعين أعلام مصر.
 
وأكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن الوزارة والمحافظات بالتعاون مع باقي الوزارات والجهات المعنية وفرت جميع التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وتذليل أية عقبات تواجه الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم.
 
وقال وزير التنمية المحلية إن الوزارة ستتابع سير العملية الانتخابية على مدار الساعة عبر غرفة العمليات المركزية بمقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مضيفا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على جميع المواطنين وحق دستوري لهم خاصة في ظل المرحلة الدقيقة والمهمة التي تمر بها الدولة المصرية .
 
 وزير العدل يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.. ويُثمن الحضور الكثيف باليوم الأول للاقتراع
 
أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، أهمية مشاركة المواطنين الإيجابية والفاعلة في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها حقا دستوريا أصيلا لكل مواطن مصري لاختيار من يرونه مناسبا لقيادة البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات للمستشار عمر مروان - عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية أمام لجنة الاقتراع بمدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة.
 
وأعرب وزير العدل عن ثقته في وعي وإدراك الشعب المصري وحرصه على المشاركة لاختيار من يقود البلاد في السنوات الست المقبلة، وتكون لديه القدرة على حشد قدرات المصريين لمواجهة التحديات وأن يعبر عن طموحاتهم.
وشدد على أن المصريين يجب أن يشاركوا في الانتخابات الرئاسية، ليدلوا بكلمة قوية أمام المجتمع الدولي، بأنهم سيقفون وراء من يختارونه لقيادة مصر في السنوات المقبلة.
 
وأعرب المستشار عمر مروان عن سعادته الغامرة لما شاهده من تواجد كبير من قبل الناخبين أمام لجان الاقتراع مع الساعة الأولى لبدء العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن حرص المواطنين على التواجد حتى قبل انطلاق التصويت، يعكس وعيا كبيرا لدى جموع المصريين بأهمية الاستحقاق الانتخابي.
 
وقال إن هذا التواجد اللافت والكثيف من قبل الناخبين أمام اللجان، كان في الاستحقاقات السابقة، معتادا في أوقات متأخرة من ساعات اليوم الانتخابي، غير أن الحرص الواضح هذه المرة على التواجد منذ الصباح الباكر ومنذ اليوم الأول، يؤكد وعي المصريين بأهمية هذا الاستحقاق.
وأضاف المستشار عمر مروان "نثق في اختيار الشعب المصري، ومن سيختاره المصريون سنكون كلنا من خلفه كتلة صلبة واحدة في مواجهة أي تحد يواجه الدولة".
 
ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت كل التيسيرات اللازمة، على النحو الذي يسهل على الناخبين عملية الاقتراع، مثمنا دور الهيئة في الإعداد المتميز للعملية الانتخابية.
 
وزيرة الثقافة  عقب التصويت بالانتخابات : المشاركة في التصويت واجب وطني وحق على الجميع
 
أدلت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ، صباح اليوم الأحد، بصوتها في الانتخابات الرئاسية؛ وذلك بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة أبى بكر الصديق بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة.
 
وقالت الكيلاني عقب تصويتها في الانتخابات الرئاسية - إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق على الجميع، مؤكدة أن المشاركة الكبيرة للمواطنين في الانتخابات، تعكس حجم مسئوليتهم تجاه الوطن.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت في التاسعة من صباح اليوم، بدء التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 ، والتي يتنافس خلالها أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة) و حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).
 
 
وزير التعليم يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويؤكد المشاركة حق وطني أصيل

أدلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي صباح اليوم الأحد بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في مدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس .
 
ودعا حجازي، في تصريحات للصحفيين عقب الإدلاء بصوته، كل مواطن للنزول للمشاركة بالانتخابات لأن صوتك أمانة ويجب إعطاؤه لمن يستحق.
وأكد الوزير أن المشاركة في هذه الانتخابات حق وطني أصيل.
 
وتشهد الانتخابات الرئاسية تنافس 4 مرشحين هم (المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري).
 
وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام وذلك أمام 9376 مركزًا انتخابيًا، تضم 11 ألفًا و 631 لجنة اقتراع فرعية، موزعة على المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية، وتستقبل الناخبين من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وزير الزراعة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعو للمشاركة في اختيار رئيس مصر
 
أدلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم الأحد بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة المنارة بمدينة نصر.
وعقب الإدلاء بصوته، دعا وزير الزراعة، الفلاحين والمزارعين في قرى ونجوع مصر، وجموع المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس مصر القادم، وسط التحديات الكبيرة المحلية والدولية والتي يشهدها العالم والمنطقة.
 
وأشاد القصير بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية.
 
وأكد الوزير أن الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده مصر حاليا يشجع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.. لافتا إلى أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني وحق دستوري.
 
وطالب الجميع بالتحلي بالإيجابية والمشاركة في هذا المشهد الديمقراطي للجمهورية الجديدة، حتى تظهر مصر بالصورة التي تستحقها أمام العالم.. مشيرا إلى أن مستقبل الدولة المصرية يرسمه وعي وإرادة الشعب المصري العظيم.
 
وزيرة الهجرة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024
 
أدلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024، باللجنة الانتخابية في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة.
 
وقالت الوزيرة - عقب الإدلاء بصوتها - "لقد أتيت اليوم مبكرة للانتخاب لأحاكي ما رسمه المصريون بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة بالانتخابات الرئاسية وروح وطنية ألهمتني وألهمت مصر بأكملها".
 
وأضافت "لقد رسموا مشهدا مشرفا بمحبة وعطاء خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اختيار القيادة السياسية التي من شأنها أن تؤرخ للمستقبل وتبحر بسفينة الوطن رغم الأمواج العاتية التي تحيط به".
 
وأشارت إلى أن هذا الوعي وهذه الروح التي لمسناها من أبنائنا في الخارج لن تقل أبدا عن الروح الوطنية لدى أبناء مصر في الداخل، نظرا لأننا في مرحلة تتطلب منا جميعا أن نرسم صورة حقيقية عن مصر أمام العالم ونعلم الجميع بأننا أبطال قصتنا ومخططي مستقبلنا، وأن المصريين هم أصحاب القرار.
 
وتابعت الوزيرة "أنها على يقين تام بأن المصريين بالخارج يتطلعون إلى مشاركة عائلاتهم وذويهم في مصر بالعملية الانتخابية التي تجرى داخل مصر خاصة من خلال رؤية صورهم وهم يدلون بأصواتهم في اللجان بفرحة غامرة، الأمر الذي سيجسد صورا تبهر العالم وتبعث برسالة مفادها أن المصريين هم من يصنعون مستقبلهم بأيديهم".
 
وأردفت "إن المرأة والشباب أثبتوا مدى ولائهم وانتمائهم لوطنهم بالخارج"، معربة عن ثقتها في أن المرأة المصرية سيكون لها دور فاعل في العملية الانتخابية داخل مصر كما كان الحال في الخارج، من حيث تقدم الصفوف خلال أيام التصويت، وحشد وحث الأسرة على النزول لصناديق الاقتراع".
 
واختتمت الوزيرة تصريحاتها بالتأكيد على الصورة المشرفة التي سيرسلها المصريون للعالم والصورة الحضارية التي سيظهروا عليها خلال الثلاثة أيام، من حماسة ورقي وسعادة بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

وزير التجارة: المشاركة الإيجابية بالانتخابات خطوة مهمة لاستكمال بناء الدولة

أدلى وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم بمدينة 6 أكتوبر.
 
وأكد سمير في تصريحات له أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمثل خطوة مهمة على طريق استكمال بناء الدولة ذات الدور السياسي والاقتصادي الرائد على الصعيدين الإقليمي والعالمي فضلاً عن إرساء الاستقرار الأمني والسياسي اللازمين لتجاوز تداعيات الأزمات الاقتصادیة العالمية الحالية
 
وأوضح الوزير أن المشاركة الإيجابية بهذه الانتخابات تسهم في تعزيز الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية نتيجة الاستقرار السياسي في مصر والتي تؤكد للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على تخطى كافة الصعاب ومواجهة التحديات لتحقيق آماله وطموحاته نحو بناء دولته الحديثة.
 
ولفت إلى أن هذه الإنجازات ساهمت في تحقيق قفزات وتطورات نوعية في مختلف القطاعات فضلاً عن ارتفاع مؤشرات أداء شتى المجالات الإنتاجية المصرية.
 
وأكد سمير أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية من شأنها الحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تبنته الدولة خلال السنوات الماضية للنهوض بمكانة مصر وتعزيز عوامل الاستقرار الاجتماعي.
 
وحث الوزير جموع الشعب المصري على المشاركة البناءة في هذا العرس الديمقراطي للمساهمة في بناء الأمة من خلال التعبير عن إرادته الحرة.

وزيرة التضامن: مشهد الانتخابات الرئاسية يعد استكمالا لبناء الدولة المصرية
 
 أكدت وزيرة التضامن نيفين القباج، اليوم الأحد أن مشهد الانتخابات الرئاسية يعد استكمالا لبناء الدولة المصرية وعملية الاستثمار في المواطن المصري، ويعكس مدى مساهمته الإيجابية فى العملية الانتخابية للمشاركة كاستحقاق دستوري وكحق انتخابي له.
 
وقالت القباج،عقب الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، :"إن الانتخابات الرئاسية تخضع لإشراف قضائي؛ ما يعد استكمالا وتعزيزا لعملية الديمقراطية في مصر، لافتة إلى أن ممارسة حق الانتخاب هو حق وواجب فى آن واحد على المواطن، كى يتم رسم صورة مصر فى الفترة القادمة".
 
وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي وقعت بروتوكولا مع الهيئة الوطنية للانتخابات ومع المجلس القومى للإعاقة لتيسير مشاركة كافة الفئات فى العملية الانتخابية بما يشمل ذوى الإعاقة وكبار السن، كما تمت طباعة البطاقة بلغة "برايل" للمكفوفين، بالإضافة إلى توفير الكراسي المتحركة وإتاحة سيارة مجهزة لنقل ذوى الإعاقة فى كافة المحافظات.
 
وأشارت إلى أن المواطن البسيط يلزمه تثقيف انتخابي وتوعية بأهمية المشاركة، لذلك قامت وزارة التضامن بتوظيف 15 ألف رائدة من الرائدات المجتمعيات في القرى والنجوع لتثقيف وتوعية الأسر في المنازل ومن خلال الندوات المجتمعية.
 
وقالت القباج :"نعمل جاهدين ليس كمسؤولين بمناصب قيادية ولكن كمصريين لأن هذا حق الدولة علينا لخلق بلد يسوده الأمن والتنمية، ويجب استكمال بذور التنمية حتى تظهر ثمارها بالفعل خلال الفترة القادمة، مؤكدة ضرورة التكاتف معا والوفاء بواجبنا نحو الدولة والمساهمة في استقرار الأمن العام والمجتمعي".
ووجهت القباج كل التحية والتقدير للقائمين على الهيئة الوطنية للانتخابات وعلى رأسهم المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة، لكل الجهود التي تتم فى كافة اللجان.
 
وزير العمل يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة
 
 أدلى وزير العمل حسن شحاتة بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، صباح اليوم الأحد، باللجنة الفرعية رقم 9، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، بقسم مصر الجديدة.
 
وكان الوزير شحاتة، قد وجه مديريات العمل بالمحافظات، أمس السبت، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية التى انطلقت اليوم، والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالمحافظة في هذا الشأن، وموافاة "فريق العمل المركزي" - الذي شكله الوزير بقرار رسمي -، بكافة التفاصيل على مدار اليوم.
 
وجاء في تكليفات "الوزير" لمديري المديريات، التنسيق بين أصحاب الأعمال والعمال، لتمكين العاملين في المصانع والشركات من المشاركة في الانتخابات الرئاسية كواجب وطني، وحق دستوري وقانوني، وتسهيل انتقالهم إلى صناديق الاقتراع، وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك، مع التزام العامل بنظام التناوب الذي يضعه صاحب العمل، وفقا للمواعيد التي يحددها.
 
وحث "الوزير"، الملايين من عمال مصر على المشاركة في عملية الاقتراع، استكمالا لدورهم الوطني في مساندة الدولة المصرية وبناء جمهوريتها الجديدة، بجانب دورهم كجنود للعمل والإنتاج على مدار التاريخ.
 
 وزير الأوقاف يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: المشاركة واجب وطني وديني
 
أدلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بلجنة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل.
 
وأكد وزير الأوقاف - في تصريح عقب الإدلاء بصوته - أن المشاركة الانتخابية واجب وطني وديني وأن التفاعل مع قضايا الوطن والمشاركة البناءة فيها واجب وطني لا غنى عنه لاستقرار الأوطان وتقدمها وقدرتها على مواجهة التحديات.
 
وقال وزير الأوقاف إن هذا يوم عظيم ومشهود في تاريخ مصر لم يشهد مثله في أي محفل انتخابي من قبل.. مشيرا إلى أن هذا ينم عن عظمة الشعب المصري العظيم.
 
وأشار إلى أنه لم يخب ظن من يراهن بصدق على عظمة هذا الشعب.. لافتا إلى أن المصريين يقولون بلسان حالهم للعالم كله "نحن أبناء حضارة عمرها أكثر من سبعة آلاف عام ونعشق وطننا".
 
وأشاد بتوافد الشباب والسيدات الذين وقفوا بحب ليبرهنوا على حبهم لهذا الوطن ويوجهون صفعة قوية للمتربصين به.. مؤكدا أنهم خرجوا بحب ووعي وطني وكانوا جميعا رجالا ونساء وشبابا على مستوى التحدي والمسئولية من أجل استقرار الوطن واستكمال مسيرة بنائه في مواجهة التحديات الجسام التي تحيط بنا.
ووجه وزير الأوقاف التحية لهذا الشعب العظيم وتلك المشاركة الواسعة وهذا الوعي الوطني العظيم.
 
 وزير المالية يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: المصريون يكتبون تاريخًا في الممارسة الديمقراطية
 
 أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن المصريين سوف يثبتون مجددًا مدى وعيهم الوطني، بحرصهم على المشاركة الإيجابية في صنع حاضرهم ومستقبلهم، ورفضهم القاطع لأية محاولات بائسة لإثنائهم عن مسيرتهم التاريخية والحضارية في البناء والتنمية.
وقال الوزير، عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أمام لجنة مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بنات بمدينة السادس من أكتوبر، إن الشعب المصري يدرك تمامًا أنه عندما تضيع الأوطان يضيع كل شيئ، وإن الاستقرار هو الذي يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويساعد في التغلب على التحديات الخارجية والداخلية ومن ثم يُبادر بالاصطفاف الوطني، مُلبيًا نداء الواجب، ومُؤديًا للاستحقاقات الانتخابية والدستورية، ومُعبرًا عن إرادته الحرة، في أحد أهم الممارسات السياسية.
 
وأوضح أن الشعب المصري العظيم دائمًا يكتب تاريخًا في الممارسة الديمقراطية، باصطفاف الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في مشهد حضاري، يُسجل حكاية شعب اختار الوطن، وعبوره بسلام، في هذه المرحلة الدقيقة من عمره؛ ليُؤكد للعالم كله حرصه على حلمه الوطني الكبير، في التنمية والاستقرار، باستكمال بناء الدولة الحديثة، التي تُلبي طموحاته، وتُحقق تطلعاته في غدٍ أفضل.
وأضاف الوزير أنه حرص على أداء الواجب الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري، للمشاركة في صنع حاضر ومستقبل مصر، كما يريدها كل المصريين شامخةً.. قويةً.. قادرةً على تحقيق طموحات شعبها، بتحويل التحديات إلى فرص واعدة للنماء والتقدم والازدهار..وقال: "علينا كلنا كمصريين واجب وطني واستحقاق دستوري بالإدلاء بأصواتنا في الانتخابات الرئاسية".
 
 
وزير السياحة والآثار يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، اليوم الأحد بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.
 
وقال وزير السياحة والآثار - في تصريح عقب الإدلاء بصوته - إن مشاركته في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية.
 
ودعا المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أهمية هذه المشاركة لاستكمال مسيرة البناء والإصلاح والتنمية بصورة أكبر مما يثبت مدى وعي المصريين الوطني وحرصهم على صنع حاضرهم ورسم مستقبلهم.
 
وأكد الوزير أن المشاركة في الانتخابات يعد واجباً وطنياً، وحقاً كفله الدستور لكل المصريين، وينبغي الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر.
 
وزير الشباب والرياضة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة طبري بالشروق بمحافظة القاهرة.
 
وأكد الوزير أشرف صبحي حرص المواطنين وخاصة الشباب، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بهدف دعم واستكمال مسيرة التقدم والتنمية التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات.. مشيرا إلى توافد المواطنين من جميع الفئات العمرية لممارسة حقهم الدستوري من خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.
ووفقًا للتقارير التي ترد من غرفة العمليات بجميع مديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات، فإن الإقبال على التصويت كبير، حيث شهدت لجان الانتخابات توافد المواطنين بشكل ملحوظ للمشاركة في هذه العملية الديمقراطية المهمة.
 
وتأتي هذه المشاركة الواسعة في الانتخابات كنتيجة للوعي المتزايد للمواطنين بأهمية دورهم في تحقيق التقدم والتنمية في البلاد، كما تعكس هذه المشاركة الحقيقة الواعية للشباب واستعدادهم للمساهمة في صناعة مستقبل مصر الأفضل.
 
وأشاد صبحي بالروح الوطنية والمسؤولية التي أبداها المواطنون من خلال مشاركتهم الفاعلة في العملية الانتخابية، مؤكدًا أن هذه المشاركة تعكس رغبة المصريين في الاستمرار على طريق الديمقراطية والتقدم.
 
وفي ختام تصريحه، شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية أن يستمر الشباب في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والديمقراطية لتعزيز مسيرة التنمية وبناء مستقبل أفضل لمصر.. وأعرب عن تفاؤله وثقته في قدرة الشباب على تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم في مجالات الشباب والرياضة ومختلف المجالات الأخرى.
 
وتشهد الانتخابات الرئاسية تنافس 4 مرشحين هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وزير الأوقاف : البناء الديمقراطي أحد أهم أسس بناء الوطن .. والمشاركة الإيجابية من أهم حقوقه

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، أن البناء الديمقراطي أحد أهم أسس بناء الوطن ، وهو المرتكز الذي تبنى عليه وتنطلق منه وتتفرع عنه جوانب كثيرة من البناء .. مشيرا إلى أن الوطنية عطاء وانتماء ومشاركة، والمشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الدستورية من صميم الواجب الوطني .
وقال وزير الأوقاف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الإدلاء بالصوت أمانة ينبغي على كل إنسان أن يعطيه لمن يستحقه ممن يراه قادرا على تحقيق مصالح البلاد والعباد، مؤكدا أنه يجب علينا أن نري العالم كله مدى وعينا الوطني وقدرتنا على الممارسة الديمقراطية في أعلى درجاتها، وبما يكشف عن عمق تاريخ وحضارة هذا الشعب العظيم، وحرصه على مواصلة مسيرة البناء والتعمير لوطننا العزيز.
وأشار وزير الأوقاف إلى أن الصوت الانتخابي أمانة يجب أن تؤدى وهذا لا يتم إلا بالمشاركة وإعطاء صوتك بتجرد وإخلاص لمن تراه الأكفأ والأقدر على تحمل الأمانة وهذا أحد أهم حقوق الوطن .
وأضاف أنه إذا كانت تلبية نداء الوطن واجب على جميع أبنائه فإن تلبية هذا النداء في الظروف الاستثنائية والتحديات التي تواجه الوطن تكون ألزم وأوجب فعلينا جميعا تلبية نداء الوطن وأداء حقه بحب وحرص على ذلك باعتباره أداء للواجب وإسهاما في صنع مستقبل مشرق لوطننا العظيم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة