10 مباريات توقفت نتيجة شغب الجماهير.. قنبلة غاز طائشة تجبر لاعبى منتخبى مصر وليبيا على الهروب.. ضربة جزاء للسويد تفسد مباراته أمام الدنمارك.. ومشجع ملثم يلغى لقاء صربيا وإيطاليا

الجمعة، 29 يناير 2016 08:25 م
10 مباريات توقفت نتيجة شغب الجماهير.. قنبلة غاز طائشة تجبر لاعبى منتخبى مصر وليبيا على الهروب.. ضربة جزاء للسويد تفسد مباراته أمام الدنمارك.. ومشجع ملثم يلغى لقاء صربيا وإيطاليا
مباريات توقفت نتيجة شغب الجماهير
عبدالرحمن مصطفى

إعتدنا في الفترة الأخيرة على مشاهدة أحداث شغب في ملاعب كرة القدم، تسببت في إلغاء المباريات أو إيقافها لحين السيطرة على الحادثة، من قبل شركات التأمين الخاصة بالمباراة أو قوات الأمن.. ويرصد التقرير التالى أبرز 10 مباريات توقفت بسبب أحداث الشغب.

- مصر وليبيا

توقفت مباراة منتخب مصر الودية أمام نظيره المنتخب الليبي، التي أقيمت اليوم على إستاد أسوان الدولي، ما يزيد عن 10 دقائق بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع التي إقتحمت ملعب المباراة، بعدما أطلقها أمن الإستاد لتفريق الجماهير التي حاولت دخول المباراة بالقوة.

-السعودية وماليزيا

في الثامن من سبتمبر العام الماضي، أقيمت مباراة بين منتخبي السعودية وماليزيا، والتي توقفت بسبب أحداث شغب إفتعلها الجمهور الماليزي، الذي ألقى بعض الشماريخ في أرضية الملعب إعتراضًا على نتيجة المباراة.

-مصر وزميبابوي

عام 1994 حدثت حالة من الشغب في مباراة مصر أمام زميبابوي التي أقيمت في إستاد القاهرة وقتها، وشهدت فوز مصر بهدفين مقابل هدف في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ولكن بعدما ألقى بعض الجماهير الحجارة داخل أرضية الملعب تسببت في إصابة مدرب وحارس مرمى زيمبابوي قرر الحكم إلغاء المباراة وإعادتها على ملعب محايد.

فرنسا والجزائر

إلتقى منتخب الجزائر نظيره الفرنسي في ملعب مارسيليا عام 2001، في أول مباراة تجمع بينهما عقب إستقلال الخضر، إلا أن عدد من مشجعى المنتخب الجزائري إقتحم ملعب اللقاء إعتراضًا منهم على سنوات الإحتلال، وقام الحكم بإلغاء المباراة التي تبقى منها ربع ساعة على النهاية.

-صربيا وألبانيا

ألغى حكم مباراة منتخب صربيا أمام ألبانيا، اللقاء رغم الوقت المتبقي منه مع إحتساب المنتخب الأخير فائزًا بثلاثية نظيفة، بسبب الأحداث التي جرت بين المنتخبين في تصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا.

-الدنمارك والسويد

في أحد المباريات التي جمعت بين المنتخبين عام 2008 تقدم المنتخب السويدي بثلاثية نظيفة، إلا أن الدنمارك نجح في إدراك ثلاثة أهداف ليحقق التعادل، ولكن حكم المباراة أفسد اللقاء بعدما إحتسب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للسويد، ليقتحم عدد من مشجعي الدنمارك الملعب على إثرها ويعتدون على الحكم.

-زيمبابوي وجنوب إفريقيا

إلتقى المنتخب الجنوب إفريقي أمام نظيره الزيمبابوي في مباراة عام 2002 في تصفيات كأس العالم، والتي شهدت إقتحام ملعب المباراة من قبل الجماهير إلا أن الأمن أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع الذي تسبب في مصرع 13 مشجع.

- إنجلترا وإيرلندا

رغم أن هذا اللقاء الذي جمع بين المنتخبين وديًا إلا أنه شهد حالة شغب أسفرت عن إصابة 50 مشجعا، بعد أن سجل منتخب إنجلترا هدف التعادل أمام إيرلندا وهو ما أغضب الجماهير الإيرلندية التي حطمت المدرجات، ليقرر الحكم إلغاء المباراة.

-صربيا وإيطاليا

أقيمت المباراة بين المنتخبين في المدينة الإيطالية جنوى، التي شهدت إلغائها بعد 6 دقائق فقط من بدايتها، بسبب إلقاء مشجع ملثم من منتخب صربيا الألعاب النارية على أرض ملعب المباراة، ليلغي الحكم المباراة ويحتسب نتيجها لصالح إيطاليا بثلاثية نظيفة.

-السنغال وكوت ديفوار

شهدت مباراة بين منتخبي السنغال والإيفواري حالة من الشغب عقب تسجيل الأخير هدف عن طريق دروجبا بعد مرور 15 دقيقة، وهو مادفع الجماهير السنغالية إلى إقتحام أرضية الملعب للإعتداء على لاعبي المنتخب المنافس، قبل أن يقرر الحكم إستئناف المباراة بعد أن توقفت لدقائق أخرج فيها الأمن الجماهير من أرض الملعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة