وجه الشكر لمصر على تسهيل دخول المساعدات إلى غزة.. شوشة يلتقي الملحق العسكري الإيطالي بالعريش (صور)

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 04:55 م
وجه الشكر لمصر على تسهيل دخول المساعدات إلى غزة.. شوشة يلتقي الملحق العسكري الإيطالي بالعريش (صور)
محمد الحر

التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، بالعقيد بحري ماركو تستا، الملحق العسكري الإيطالي بالسفارة الإيطالية لدى مصر، بحضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.
 
وقال شوشة، إن المساعدات الخاصة بقطاع غزة، تتدفق على مدينة العريش عبر 3 محاور "البري والجوي والبحري"، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
وأكد شوشة، على أن المحور البري يتمثل في الطريق الدولي الساحلي، حيث شهد وصول عدة مئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية لقطاع غزة، بينما الجوي، يتمثل في مطار العريش الدولي، والذي استقبل نحو 260 طائرة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، والمحور البحري يمثله ميناء العريش البحري، والذي يستقبل سفن المساعدات الخاصة بقطاع غزة، من عدة دول، من بينها تركيا وفرنسا وإيطاليا.
 
وثمن المحافظ، الدور الذي تقوم به ايطاليا، في دعم الأشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الإغاثية المتنوعة، وتطبيب جراحهم بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والإيطالية والفلسطينية.
 
فيما وجه العقيد بحري ماركو تستا، الملحق العسكري الإيطالي، الشكر إلي مصر، على استقبال المساعدات وإيصالها لقطاع غزة، بجانب توجيه الشكر لمحافظة شمال سيناء، لتقديم التيسيرات للدول التي تقدم مساعدات لفلسطين، مؤكدا علي اعتزام بلاده إنشاء مستشفي ميداني في قطاع غزة، لعلاج الجرحي، بجوار المستشفى الميداني الإماراتي أو في مكان آخر يكون مناسبًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة