المصريون في الخارج.. صورة مشرفة للدولة

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 06:30 م
المصريون في الخارج.. صورة مشرفة للدولة
سامى سعيد

 
كما هو العهد بهم دوماً، رسم المصريون بالخارج الذين توافدوا اليوم على مقار السفارات والقنصليات المصرية لوحة مبهرة في حب الوطن، ليس فقط بحرصهم على المشاركة بكثافة في التصويت، وإنما أيضاً من خلال المشهد الحضارى الذى ظهر عليه أبناء مصر في كافة العواصم، من خلال رفع إعلام مصر، وترديد الأناشيد الوطنية.
 
هذه المشاركة المكثفة اليوم، تؤكد حرص المصريين على أن يكونوا جزء من بناء مستقبل مصر، بان يكون لهم رأى وصوت، يدركون جيداً أن له قيمة في بلد كمصر تعطى للمصرى قيمته، وتحافظ عليه أينما ذهب، وتجعله دوماً في مقدمة أولوياتها.
 
منذ أن حصل المصريين في الخارج على حق التصويت في كافة الاستحقاقات الدستورية، وهم يبعثون مع كل استحقاق برسائل عدة للداخل والخارج. للداخل بأنهم جزء من الوطن وابدا لم ولن ينفصلوا عنه، وللخارج أن لمصر أبناء مستعدين على مدار اللحظة لتلبية ندائها.
 
من تابع مشهد التصويت امام السفارات والقنصليات المصرية اليوم، ورأى كيف تسير العملية الانتخابية بسلاسة ويسر في يومها الأول، سيتيقن أن معدن الشعب المصرى أصيل ووطنى، فهم يدركون جيداً أن الانتخابات واجب وطني وأحد أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، لذلك لبوا نداء الوطن وجسدوا انتماءهم الذي لا يتزعزع بتوجههم لصناديق الاقتراع حاملين العلم المصري في صورة حضارية ورسالة قوية يبعثونها إلى العالم ومن كل بقعة من بقاع الأرض، رسالة عنوانها أن أبناء مصر سواء بالداخل أو الخارج حريصون على الوحدة وإعلاء المصالح العليا للوطن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق