غرف عمليات مرشحى الرئاسة يتابعون أول يوم تصويت بالخارج فى الانتخابات الرئاسية

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 04:03 م
غرف عمليات مرشحى الرئاسة يتابعون أول يوم تصويت بالخارج فى الانتخابات الرئاسية
اقبال كبير فى أول يوم تصويت بالخارج

 
واصلت الحملات الانتخابية للمرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية، متابعتها لليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج في السباق الانتخابي، من خلال عرف العمليات التي أعلنت عنها في وقت سابق لرصد أي مخالفات أو معوقات تحول دون الإدلاء بأصواتهم.
 
وقالت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، إنها تابعت توافد المصريون في الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية، ونشرت الحملة صور لتوافد المصريين في بلجيكا، إذ فتحت السفارة المصرية في بروكسل أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.⁩
 
ومن جانبها أعلنت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري أنها مستمرة في الانعقاد لحين الانتهاء من الجولة الأولي للانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، مؤكدة أن الانتخابات في الخارج منتظمة.
 
وقال الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، إن عملية التصويت في الخارج منتظمة ولم تصل إلينا أي شكاوي"، موضحاً أن غرفة عمليات المرشح الرئاسى حازم عمر تتابع الانتخابات بجميع دول العالم.
 
كما قال الدكتور راغب مصطفى، رئيس حملة الدكتور عبد السند يمامة بالخارج، إنه لمس قبول كبير للدكتور عبد السند بين المصريين بالخارج ولعلها بشرة خير، مشيرًا إلى أن هناك إقبال من قبل  المصريين بالخارج على صناديق الانتخابات، خاصة بالدول العربية، مشيرا إلى أنه تم متابعة الناخبين، من أجل دعم رئيس حزب الوفد في السباق الانتخابي.
 
وأضاف "مصطفي"، إنه منذ فتح مقار اللجان الانتخابية أمام الجالية المصرية بدولة الكويت، صباح اليوم الجمعة، وهناك إقبال كثيفًا، فقد حرص أبناء الجالية المصرية على المشاركة بشكل يليق بمكانة مصر، مؤكدا أنه تم التنسيق مع السفير أسامة شلتوت، سفير مصر لدى الكويت لضمان سير العملية الانتخابية، خلال الساعات الأولى.
 
وأشار رئيس حملة الدكتور عبد السند يمامة بالخارج، إلى أنه يتوقع زيادة الإقبال عقب انتهاء صلاة الجمعة، بعد أن ترتفع معدلات الحضور تدريجيا بسفارات السعودية وسلطنة عمان، لافتا أنه قد تم التواصل مع مندوبي كافة الدول، من أجل تيسير كافة الإجراءات أمام الناخبين، كما أنه من المقرر أن يجرى زيارة الى  القنصلية المصرية في دبي، وزيارة مقر السفارة في إمارة أبو ظبي، غدا السبت، لتفقد سير الانتخابات، مشيرا إلى أنه من أهم الناخبين اليوم، راعى الكنيسة المصرية فى الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوى، الذى حرص على الإدلاء بصوته، إيمانا بأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطنى على كل مصرى.
 
فيما قال مصطفي شحاته، منسق الحملة بالإمارات، أن الانتخابات الرئاسية تتسم بالنزاهة الشديدة، مؤكدا أن الحملة تعكف على الترويج لمرشحها من أجل الحصول على أكبر عدد من الناخبين من الجاليات المصرية.
 
ومن جانبه قال الدكتور محمد سالم،  المستشار السياسي للمرشح فريد زهران، إن غرفة عمليات الحملة تتابع عملية تصويت المصريين في الخارج منذ اللحظات الأولى لبدأ عملية التصويت في نيوزيلندا وأستراليا وحتى الآن، مؤكداً أن الحملة تلقت صورًا وفيديوهات توثق تصويت العديد من المواطنين المصريين  في الخارج لصالح المرشح فريد زهران، منهم بعض الوجوه المعارضة المعروفة مثل الحقوقي عادل سليمان وغيرهم ممن ستعلن عنهم الحملة تباعًا.
 
وأضاف أن حملة المرشح فريد زهران تناشد المواطنين المصريين بالخارج الاستمرار في عملية التصويت بشكل عام باعتباره حق دستوري وسياسي للمواطنين المصريين وضمان للانتقال الديمقراطي والسلمي الآمن، وستعلن الحملة عن تقارير متابعتها لسير العملية الانتخابية في الخارج يوميًا بشكل مستمر، بالتزامن مع مؤتمرات المرشح فريد زهران داخل مصر.
 
وقد أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري .
 
ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.
 
وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج في 16 يناير.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق