انتخابات الرئاسة 2024.. المرشحون الأربعة يجوبون المحافظات ويعقدون مؤتمرات جماهيرية

السبت، 25 نوفمبر 2023 10:00 م
انتخابات الرئاسة 2024.. المرشحون الأربعة يجوبون المحافظات ويعقدون مؤتمرات جماهيرية

 
- حملة السيسى تشارك في مؤتمر حاشد بالإسكندرية.. ويمامه يتعهد بإصلاحات من بورسعيد.. وحازم عمر يلتقى الأمانات المتخصصة بالشعب الجمهوري.. وفريد زهران يلتقى مؤيديه في أسوان

واصل المرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية والداعمين لهم، جوالاتهم ومؤتمراتهم الانتخابية بالقاهرة والمحافظات

ورصدت «صوت الأمة» تحركات المرشحين للرئاسة وحملاتهم

حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى تشارك في مؤتمر حاشد لمستقبل وطن بالإسكندرية

 
وواصلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي تحركاتها بالمشاركة في العديد من الفعاليات والمؤتمرات الانتخابية، منها المؤتمر الذى نظمته أمانة حزب مستقبل وطن بالإسكندرية بحضور أعضاء الحزب، وكبار الشخصيات العامة، وبمشاركة عدد كبير من الشباب والمرأة، وبحضور عدد كبير من فئات الشعب المصري الذي يقدر عددهم حوالي 7 آلاف مواطن مصري، ومشاركة المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الرسمية، ووسام صبري، وأعضاء هيئة مكتب الحملة المركزية.
 
وقال محمود فوزي إن هذا الحشد والدعم لمرشحنا الرئاسي يرجع لسبب أساسي وهو أن مرشحنا مخلص في عمله ولديه الرغبة الصادقة لوضع مصر والمصريين دائماً في المكانة التي تليق، حيث أكد أن الدولة المصرية شهدت إنجازات عديدة في جميع المجالات في جميع محافظات الجمهورية موضحاً أن المرحلة الصعبة من بناء الوطن قد مرت والتي شملت مشروعات البنية التحتية ومشروعات اقتصادية ضخمة وتدشين العديد من المبادرات الصحية ومبادرة حياة كريمة وغيرها، مؤكداً أن الإنجازات لم تكن أن تتحقق بدون قيادة حكيمة وواعية قادرة على مواجهة جميع التحديات التي تواجهها الدولة المصرية سواء في الداخل أو الخارج.
 
واستقبلت الحملة الرسمية وفداً من النقابة العامة للاتصالات، وأكد المستشار محمود فوزي أن الحركة النقابية هي حركة مهمة واستقبال الحملة للنقابات هو خير دليل على تواصل الحملة الدائم لكل الفئات، مثمناً نشاط النقابة في توفير الخدمات والرعاية الاجتماعية لأعضائها، مضيفاً أن النقابات العمالية من مؤسسات المجتمع الحي، مشيراً إلى إنجازات القيادة السياسية على كافة المستويات التي تهدف لتحسين معيشة المواطن وخصوصاً في تطوير البنية التحتية وتوفير الأمن والاستقرار.
 
واستمراراً للتواصل الفعال مع الكيانات الشبابية، تفقد المستشار محمود فوزي، ووسام صبري المدير التنفيذي للحملة، لقاء لجنة المتطوعين والكيانات الشبابية بالحملة الرسمية للمرشح الرئاسي، بممثلي الكيانات الشبابية في المحافظات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وخلال اللقاء أكد فوزى أن الحملة قائمة على المشاركة الجماعية لكافة أطياف المجتمع المصري، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة في عقد لقاءات متعددة مع كافة ممثلي قطاعات المجتمع المصري وخاصةً الشباب للاستماع إلى رؤاهم واقتراحاتهم.
 
كما استقبلت الحملة وفداً من حزب حماة وطن بحضور اللواء طارق نصير الامين العام للحزب وعدداً من قيادات الحزب، ووجهت الحملة الشكر للحزب على تبرعهم بمبلغ 10 ملايين جنيه لمؤسسة حياة كريمة لدعم أشقائنا في غزة، وأوضحت الحملة أن ذلك انطلاقاً من توجيهات المرشح بتوجيه التبرعات للمؤسسات الخيرية والأهلية المصرية خصوصاً مؤسسة حياة كريمة لأشقائنا في غزة وللقضية الفلسطينية.
 
واستقبلت الحملة وفدًا من النقابة العامة للعاملين بالتجارة برئاسة محمد عبد ربه رئيس النقابة وعدداً من قيادات وممثلي النقابة، والتي تضم في عضويتها عدد كبير من عمال مصر، كما استقبلت الحملة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقاً، كأحد الخبراء في مجال شئون المصريين في الخارج.
 
المرشح الرئاسى عبد السند يمامة يتعهد بإصلاحات اقتصادية وتعليمية وتشريعية 
 
وكشف الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، عن تفاصيل هامة حول برنامجه الانتخابي، في المؤتمر الجماهيري الحاشد الذى عقده الأسبوع الماضى ببورسعيد، تحت عنوان "عيد الجهاد"، مؤكداً أنه يعتمد على أربعة محاور ليشمل الإصلاح الاقتصادى والإصلاح التشريعي وإصلاح التعليم والحفاظ على حقوق مصر التاريخية في نهر النيل، وجميع هذه المحاور تم وضعها من قبل متخصصين كل في مجاله.
 
وأكد رئيس الوفد، أن مصر تأخرت في عدة  مجالات وهي الصحة والاقتصاد والتعليم، وقال إنه لابد العمل بكل إصرارا للخروج من هذه الأزمات، موضحا أن أهم المحاور في البرنامج الانتخابي، تشمل الإصلاح  التعليمي، لافتا إلى أنه لا يوجد نهضة لأى دولة دون الاهتمام بالتعليم، مستندا لحديث الدكتور طه حسين الذى أكد "التعليم ركن ساسي في الحياة الطبيعية"، مشيراً إلى أمكانية الاستفادة من التجربة الأمريكية، وتشكيل هيئة قومية لا تتأثر بالتعديلات الوزارية، ويكن لها  قرارات مستقلة للنهوض بالتعليم".
 
وأضاف المرشح الرئاسي، أن المحور الثاني يشمل الإصلاح التشريعي، مشيرا الي أن الدستور المصري هو "أبو القوانين جميعا " ويجب الرجوع اليه، لافتا إلى أن الاصلاح التشريعي يكون من خلال ضبط المنظومة القانونية، مشيرا الي أن هناك حاجة لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات والاختصاصات في ممارسة عمله، وطالب "يمامة"،  المواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، قائلا: "يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية وأعلم أنه لن يكون هناك اي تدخل في الانتخابات لذلك يحب ان نغتنم هذه الفرصة".
 
وأشار يمامة، الى أن المحور الثالث الوارد بالبرنامج الانتخابي يشمل المحور الاقتصادي، حيث أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية، وهناك ارتفاع كبير في أسعار جميع السلع وهذا يلمسه الجميع، مضيفا أن  الحل يكمن في تحقيق نعهد إصلاح اقتصادي لأنه يعد أمر قومي.

5 أهداف استراتيجية للمرشح الرئاسى حازم عمر 
 
واصل المرشح الرئاسى حازم عمر لقاءاته مع الامانات المتخصصة بحزب الشعب الجمهورى، لمناقشة خطة الاستعداد للمرحلة النهائية للانتخابات، فضلًا عن عرض ومناقشة البرنامج الانتخابي الخاص به، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهم النقاط التي يتضمنها البرنامج، والتى تهم الشارع المصرى.
 
وأكد حازم عمر، أنه يستهدف خمسة اهداف استراتيجية، تتمثل في تخفيف حدة الاستقطاب السياسي الحالي والارتقاء بمجال العمل السياسـي وفتح المجال العـام، وترسيخ دعائم الديمقراطية وآليات التداول السلمي للسلطة، المعالجة الناجزة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تواجهها الدولـة المصرية، ورفع الكفاءة الاقتصادية والماليـة للدولة وإعادة هيكلة أعباء المواطنين الاقتصادية بمنظـور شـامل للعـدالـة الاجتماعية، الارتقاء بحقوق الإنسان وتحقيـق الـتـوازن الـعادل بيـن متطلبات الأمن القومي المصري مع الحقوق والحريات العامة والخاصة، الحفاظ على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والخدمية ورفع كفاءتها وتعظيم قدراتها، ومعالجة بعـض الانعكاسات الكامنـة مـن مرحلة التقلبات السياسية خلال العـقد الماـي عـلـى الـعـلاقات الدولية وتعظيم مـكانة مصر الإقليمية والدولية.
وقالت حملة حازم عمر إنها تستهدف خوض الانتخابات ببرنامـج واقعي حقيقـي يعكس رؤيـة حـزب الشعب الجمهـوري "رؤيـة الحـزب لمصـر 2023"، باعتباره حـزبـا وطنيا يعـمـل مـن أجل الدولة المصرية ورفعة مكانتها، وعـودة ريادتها ومجدها وسيظل دائما داعما ومـؤيدا ونـاصرا لها.
 
وأعلنت حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، تفاصيل رؤيتها لإصلاح الإدارة المحلية، والذي تم طرحه خلال المؤتمر الانتخابي الأول للحملة، والذى ينص على ضرورة اعادة تقسيم المحافظات وإنشاء محافظات نوعية جديدة وضمها في أقاليم اقتصادية خاصة بعد الزيادة السكانية الكبيرة والمساحة الشاسعة لبعض المحافظات، من أجل تقليل حجم المحافظات وعمل تنمية محلية شاملة لهذه المحافظات ومنع التعديات والعشوائيات والحفاظ على أملاك الدولة وتحسين القدرة على القيام بالتواصل مع المواطنين بشكل أفضل وحل المشاكل المتراكمة.

المرشح الرئاسي فريد زهران يؤكد وقوفه مع المؤسسات الدينية في تبنيها فصل الخطاب الديني عن السياسي
 
عقدت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، مؤتمرا جماهيريا بمدينة إدفو بأسوان، وأكد الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي للحملة، أنهم بدءوا المؤتمرات من سرس الليان بالمنوفية، حيث مسقط رأس المرشح، ثم زيارة الإسكندرية، تلاه ثلاثة مؤتمرات في محافظة أسيوط، ثم مؤتمر البدرشين بالجيزة، واخر بالفيوم.
من جهة أخرى أشاد المرشح الرئاسي فريد زهران، بدار الإفتاء المصرية وجهودها الكبيرة في بيان صحيح الدين ونشر الوسطية في المجتمع المصري، مؤكدًا أن لدى حملته الانتخابية نفس الرغبة في أن يليق مشهد الانتخابات المقبلة بمكانة مصر وسمعتها، وأن تساعد كافة الأطراف المعنية في إنجاح هذا المشهد الانتخابي، كما أثنى زهران على وقوف الدار على مسافة واحدة من كافة المرشحين، مؤكدًا أهمية دور القيادات الدينية كرموز وطنية في توعية الناس بواجبهم الانتخابي وتشجيعهم على المشاركة الفعالة، كما طالب المؤسسات الدينية أن لا تضفي قداسة دينية على أي توجه سياسي، وكذلك شدد على تمسك حملته بأن يكون للدين دور مجتمعي. 
 
كما أكد زهران وقوفه مع المؤسسات الدينية في تبنيها فصل الخطاب الديني عن السياسي، معربًا عن تمنياته بضرورة وقوف كافة المؤسسات الدينية ضد المتاجرين بأصواتهم.
 
والأحد الماضى استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الأحد، المرشح الرئاسي فريد زهران، حيث رحب المفتي بالمرشح الرئاسي، مؤكدًا أن الشعب المصري أثبت أن مصر قادرة على اجتياز كل التحديات التي تواجهها، وهذا ما لاحظناه خلال السنوات العشر السابقة، موضحا أن هذا الاستحقاق الانتخابي الجديد يؤكد أن مصر بلد متحضر يحترم الدستور والقانون، وأن هذه التعددية في المرشحين تعكس مظهرًا حضاريًّا يضاف إلى مظاهر التحضر المصري، كما تحدث عن أهمية مشاركة الشعب في هذا الاستحقاق خاصة أننا تجاوزنا الكثير من الأفعال السلبية التي كانت تشهدها عقود سابقة في الانتخابات.
 
من جهة أخرى قال الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن البرنامج الانتخابي للمرشح يتضمن التأكيد على إصدار بإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية المتوقفة منذ أكثر من عشر سنوات، مع فتح حوار مجتمعى يحقق استقلالية المجالس المحلية، لافتاً إلى أن الحملة ستقوم أيضا بمراجعة كافة التشريعات والقرارت الإدارية، المنظمة لعمل (الأحزاب - النقابات - المؤسسات الأهلية والروابط والاتحادات)، بحيث يتمكن المواطنون من إنشاء منظماتهم، وإداراتهم التي تتمتع بالاستقلال المالى والإدارى، وألا يتم حلها إلا بحكم قضائى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق