4 ملايين دولار استثمرتها في مصر 2021-2022.. مصر تسلم الكاميرون منحة أدوية لعلاج الأنيميا لحوالي 40 ألف طفل

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 11:50 م
4 ملايين دولار استثمرتها في مصر 2021-2022.. مصر تسلم الكاميرون منحة أدوية لعلاج الأنيميا لحوالي 40 ألف طفل
سامي بلتاجي

أوضحت السفيرة داليا فايز غبريال، سفيرة مصر في الكاميرون، عمق العلاقات بين البلدين، وتناولت المبادرات الرئاسية التي تهتم بصحة المرأة والطفل، واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل التجربة المصرية للدول الأفريقية الشقيقة، وهو ما يحرص عليه كل من القطاع العام والخاص.
 
وبحسب بيان لوزارة الخارجية، قامت سفيرة مصر في الكاميرون، بتسليم مؤسسة «شانتال بيا»، المنحة المقدمة من شركة فاركو للأدوية، وهي عبارة عن علاج لأنيميا الأطفال، لعدد حوالي 40 ألف طفل، في إطار التعاون بين مصر والكاميرون، وتحديداً في قطاع الدواء.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الكاميرون، استثمرت في مشروعات داخل مصر، بإجمالي 4 ملايين دولار، خلال العام المالي 2021-2022؛ في حين استثمرت جنوب أفريقيا، بإجمالي 220.3 مليون دولار؛ وموريشيوس، بإجمالي 203.5 مليون دولار؛ واستثمرت جيبوتي، بإجمالي 13.1 مليون دولار؛ وذلك، وفقاً لما ورد في «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
 
 وشكرت الوزيرة مسؤولة المؤسسة -بالنيابة عن حرم رئيس الجمهورية الكاميروني- السفارة المصرية، على المنحة المقدمة لعلاج لأنيميا الأطفال؛ مشيرةً إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها المؤسسة على منح طبية من مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق