يطلقون عليه "الالتهاب الرئوى الغامض".. فيروس غامض سريع الانتشار يضرب الصين

الخميس، 23 نوفمبر 2023 09:47 م
يطلقون عليه "الالتهاب الرئوى الغامض".. فيروس غامض سريع الانتشار يضرب الصين
مرفت رياض

 

طالبت منظمة الصحة العالمية الصين بتقديم معلومات مفصلة عن فيروس تنفسي غامض انتشر في الصين منذ 10 أيام ؛ وذلك بعد أن أكدت  لجنة الصحة الوطنية الصينية زيادة الأعداد في الأيام الأخيرة وخاصة الأطفال الأكثر إصابه بهذا المرض والتي تتركز الجهاز التنفسي .

وأكد التقريرالذي نشره موقع "  timesofindia " ، أن السلطات الصينية رجحت أن ارتفاع أعداد الإصابة بالمرض الغامض في الجهاز التفسي، يعود إلى رفع قيود كورونا، وانتشار الأمراض الفيروسية المرتبطة بهذه الأيام، ومنها الأنفلونزا، والالتهاب الرئوي، والفيروس المخلوي التنفسي، وفيروس سارس.

وتتمثل أعراض هذا الفيروس  في الحالات التي تم رصدها كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة والعديد منهم يصابون بالالتهاب الرئوي، والتهاب في الحلق، والتعب الشديد ولا يوجد سعال  ؛ وتشبه أعراضه الأنفلوانزا وقد يتطلب دخولهم المستشفي للفحص الإشعاعي، وتظهر المشكلة في الرئة.

وقال مدير المركز الطبي للأطفال التابع لمستشفي جيش التحرير الشعبي الصينى، إنها الموجة الأولى من عدوى الالتهاب الرئوى، منذ رفع تدابير الحماية من كورونا، لافتا إلى أن هذه الموجة تعتبر شديدة وشرسة ومقارنة بالسنوات السابقة.

وأوضح التقرير أن منظمة الصحة العالمية تتابع التحديثات الخاصة بالمرض، لافتا إلى أنه لا يمكن القول ما إذا كانت العدوى الحالية يمكن أن تصبح وباءً أم لا.

كما قالت الدكتورة نيها راستوجي باندا، استشارية الأمراض المعدية في الصين، إنه يعاني المرضى المصابون بالالتهاب الرئوي الغامض من ظهور بعض الأعراض ومنها ضيق التنفس، ولذا يدخل المصاب علي الفور للرعاية لمساعدته علي التنفس.

بينما تؤكد التقارير الأولية أن المرض قد يكون شديد العدوى، ما يساهم في انتشاره السريع.

وحث التقرير على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية  للحماية من الإصابة بالفيروس الجديد، وتتم عن طريق ارتداء أقنعة ثلاثية الطبقات، والتعقيم المتكرر لليدين وغسيلها بشكل دائم، والتباعد الاجتماعي .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق