بعد الانتهاء الغاز وتطوير الاتصالات.. حياة كريمة تغير ملامح قرية البرانية بالمنوفية

الخميس، 16 نوفمبر 2023 02:49 م
بعد الانتهاء الغاز وتطوير الاتصالات.. حياة كريمة تغير ملامح قرية البرانية بالمنوفية

استطاعت مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصرى فى تغير ملامح قرى الريف فى شتى المجالات وتنفيذ مشروعات كان من المستحيل تنفيذها ولكن جاءت تلك المبادرة لتنفيذ العديد من المشاريع الهامة فى القرى وهى الغاز الطبيعى، الصرف الصحى، الاتصالات ، تطوير مراكز الشباب ، الوحدات الصحية .
 
 
 

وتشير إيمان محمود  من أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصرى، إستطاعت تحقيق مطالب قرى الريف التى كان مستحيل تنفيذها ومن بين تلك المشروعات مجمع الخدمات  أو المركز التكنولوجى الحديث والذى يضم المجلس المحلى ومكتب التموين والشهر العقارى والسجل المدنى، مكتب بريد، وحدة تضامن اجتماعى يعد من أهم المشاريع التى أنشأتها المبادرة والذى سيوفر يوفر مزيد من الجهد والتعب من إجل إنهاء مصالح  المواطنين ، وذلك لأنه به كافة المصالح الحكومية التى كن نذهب اليها إلى مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، لإنهاء مصالحنا ،حيث تم الانتهاء منه بنسبة 100% ويتم العمل فيه الآن بكامل طاقته .

 

ويقول ماهر محمد من أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، أن مشروع  الاتصالات يعد من أهم المشاريع التى تم خلال مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف، حيث تم الانتهاء منه بنسبة 100%، بجميع وصلات الانترنت فائق السرعة حيث تم ترميم خطوط الفايبر والكبائن بجميع منازل القرية وذلك لمواجهة سرع السرعة والانترنت وسوق العمل الذى يعتمد على تواجد الانترنت بكل منزل .

ويضيف محمود على من أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن من أولى إهتمام المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف ، هو الصحة حيث تم الانتهاء من مشروع مركز طب الأسرة بنسبة 85% من المشروع وجارى تجهيز المبنى بأجهزه طبيه على أعلى مستوى وسوف يخدم تلك المشروع أهالى القرية، حيث إن أقرب مستشفى عام تبعد عن القرية مايقرب من 10 كليو متر .

ويؤكد وليد إبراهيم من أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية،أن مشروع الغاز الطبيعى كان حلما كبيرا وكان شبه مستحيل تحقيقه ولكن جاءت مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لكى تنعم قريتنا بتلك المشروع حيث تم الانتهاء من المشروع بنسبة 100%، ولم يتبقى سوى  التعاقد على العداد لتشغيل المشروع بكل منزل بالقرية .

ويشير محمد عبدالواحد من أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن المبادرة استطاعت مد توصيل مشروع الصرف مياة الشرب للمناطق التى كانت محرومة فى القرية وذلك بنسبة  تنفيذ 100%، لجميع أنحاء سكان القرية لأنها كانت تعانى من إرتفاع فى منسوب المياة الجوفية .

ويضيف أحمد السيد من أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن تطوير  مركز شباب القرية الذى كان يعانى من إهمال كبير ، كان حلم كبير لنا ،ولكن جاءت المبادرة وتم تطويره على أعلى مستوى،حيق تم  تنجيل الملعب وتجهيزه الصالات الرياضية بالمركز من صالة تنس طاولة وجيم وغيرها من إحتياجات مركز الشباب ، حيث يعد المتنفس الأول للشباب بالقرية خاصة وأن القرية بها أعلى كتلة سكانية فى المركز حيث يبلغ تعداد سكان تلك القرية 20 الف نسمه تقريبا .

ويضيف محمود أن الاهتمام بتنفيذ المشروعات الضخمة دليل واضح على إهتمام القيادة السياسية بقرى الريف وتطويرها .

ووجه أهالى قرية البرانية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإطلاقه مبادرة حياة كريمة التى طورت قرى الريف وأصبح يشابه المدن فى شتى الخدمات .

ومن جانبه أكد المهندس خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، أن العمل يسير داخل قرى مركز أشمون على قدم وساق من خلال مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصرى.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، أن مشروعات حياة كريمة غيرت ملامح قرى المركز فى شتى الخدمات ومن بين تلك الخدمات المجمع التكنولوجى والذى تم الانتهاء منه بنسبة 100 %، فى كافة الواحدات المحلية .

الاستعداد لاستقبال الجمهورالاستعداد لاستقبال الجمهور

 

تجهيز المكاتب وفرشهاتجهيز المكاتب وفرشها

 

حياة كريمة بالبرانيةحياة كريمة بالبرانية

 

مركز طب اسرة البرانيةمركز طب اسرة البرانية

 

مشروعات حياة كريمة بالبرانيةمشروعات حياة كريمة بالبرانية

 

تجهيز المكاتبتجهيز المكاتب

 

جانب من التجهيزاتجانب من التجهيزات

 

مجمع خدمات المواطنينمجمع خدمات المواطنين

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق