ملحمة طبية مصرية في مستشفيات شمال سيناء.. رعاية طبية وعمليات دقيقة للمصابين الفلسطينيين

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 04:24 م
ملحمة طبية مصرية في مستشفيات شمال سيناء.. رعاية طبية وعمليات دقيقة للمصابين الفلسطينيين
محمد الحر

يبذل الأطباء المصريين جهودا غير مسبوقة  للحفاظ على أرواح المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية في شمال سيناء وخاصة مستشفى العريش العام ومستشفى بئر العبد التخصصى، من خلال إجراء العمليات الدقيقة التي تتطلب مهارات خاصة للحالات الصعبة والمعقدة من المصابين.
وقال الدكتور سامي أنور، رئيس قسم التخدير في مستشفى العريش العام إن فريق الأطباء  بمستشفى العريش العام يقوم بجهود مضاعفة ومستمرة على مدار الساعة لإجراء عمليات دقيقة للمصابين وخاصة الحالات المصابة بالبتر  في الذراعين والساقين وإصابات الدماغ التي تتطلب جراحات دقيقة.
 
وأكد "أنور" أن إصابات الجرحى الفلسطينيين أقل ما توصف له بأنها بشعه وصعبة للغاية  وتحتاج عمليات دقيقة سواء كانت عمليات تجميل أو عظام وكذلك مخ واعصاب  وخاصة للاطفال وتستغرق أكثر من عشر ساعات متواصلة في بعض الحالات الصعبة جدا.
 
وأكد الدكتور  طارق عزت عبد اللطيف رئيس قسم الأورام بجامعة الزقازيق، أنه يتم إجراء العمليات للمصابين الفلسطينيين في مستشفى العريش على مدار الساعة وغالبية الإصابات في غاية البشاعة، ويجربها  الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ جراحة العظام الشهير بكلية طب القاهرة و طاقمه الطبي و مساعديه الذين تواجدوا منذ الساعات الأولى لفتح معبر رفح.
 
ولفت" عزت " إلى أنه نه تم إجراء نحو 30 عملية جراحية بالتناوب من عمليات الكسور المعقدة  والمضاعفة  والعمليات الدقيقة بالدماغ والأطراف المبتورة ، مضيفا أن ما يقوم به الأطباء تجاه المصابين الفلسطينيين هو واجب ودور وطني مكمل لدور مصر العظيم والتاريخي  في دعم الشعبي الفلسطيني بكافة الظروف الصعبة السابقة التي ألمت بهم  خلال الحروب السابقة.
 
1eb76d57-27a4-4d8e-972f-d8608c09c772
 
وأوضح رئيس قسم الأورام بجامعة الزقازيق إلى أنه طبيب متطوع  لجانب زملاءه من الأطباء وبعضهم متطوعين يقومون بملحة طبية وإنسانية داخل غرف العمليات بمستشفى العريش العام لإنقاذ حياة وأرواح المصابين الفلسطينيين ومعظمهم من الأطفال، لافتا إلى أن الوضع في غاية الصعوبة والاصابات صعبة وبشعة وتحتاج إلى جراحات دقيقة جدا تستغرق ساعات طويلة.
 
ويضم فريق العمل وطاقم العمليات الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ العظام بالقصر العينى وفريق العمل  الدكتور ياسر مطر  الدكتور حسام مفرح والدكتور بياد عبد الرازق والدكتور محمد رفعت والدكتور على حمدى  مدرسين العظام بالقصر العينى والدكتور سامي انور رئيس قسم التخدير بمستشفى العريش العام.
وفي مستشفى بئر العبد التخصصي لمنطقة شمال( غرب ) سبناء ، يواصل الأطباء دورهم الإنساني في تقديم الدعم الطبي لنحو 25 مصابا فلسطينيا بينهم عدد من الأطفال والنساء ، من خلال إجراء العمليات والمتابعة في غرف العناية والرعاية.
وقال الدكتور تامر حمدي ، مدير مستشفى بئر العبد التخصصي، أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وبمتابعة وإشراف  وزير الصحه والسكان ورئيس امانة المراكز الطبية المتخصصه تشارك مستشفي بئر العبد التخصصي في تقديم المساعدات  الطبية والاسعافات الأولية للمصابين والجرحى من أبناء الشعب. الفلسطيني.
وأوضح مدير مستشفى بئر العبد آلى أن الأطباء المتواجدين من تخصصات التخدير، والعظام، والجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة التجميل، والقلب والصدر، والأشعة، وذلك لعلاج المصابين وإجراء العمليات للمصابين الفلسطينيين 
 وأشار"  حمدي " إلى أنه تم توفير الرعاية الصحية للمصابين وتخفيف معاناتهم  وذلك فى إطار الدور المجتمعى لمستشفى بئر العبد ودعم دور الدولة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، و تأكيدًا لدور مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق