وزير الصحة: شاهدت أطفال فلسطنيين مصابين بحروق بنسبة 70% سيتم نقلهم لاستكمال علاجهم بالقاهرة.. وتقديم أطراف صناعية لآخرين

السبت، 04 نوفمبر 2023 05:30 م
وزير الصحة: شاهدت أطفال فلسطنيين مصابين بحروق بنسبة 70% سيتم نقلهم لاستكمال علاجهم بالقاهرة.. وتقديم أطراف صناعية لآخرين
محمد الحر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إنه شاهد خلال تفقده المصابين الفلسطينيين، بمستشفيات العريش وبئر العبد في شمال سيناء، منها حالات مصابة بحروق بالغة الشدة، تصل نسبتها إلى 70%، أن غالبيتها من الأطفال من عمر 8-16 سنة.
 
وأكد وزير الصحة، أنه سيتم تقديم الإجراءات الطبية اللازمة لهذه الحالات، ومن ثم نقلها إلى المستشفيات المتخصصة بالقاهرة، لتلقي الدعم الطبي والعلاج اللازم لهم.
 
وأوضح الوزير أنه تفقد كافة الحالات من المصابين الفلسطينيين بمستشفيات العريش وبئر العبد، وتحدث معهم واطمئن على حالاتهم الصحية، ومدى توافر جميع احتياجاتهم، موجها بتقديم كل سبل الدعم الطبي للمصابين حتى تماثلهم للشفاء، لافتا إلى أن المصابين من الأشقاء الفلسطنيين، وجهوا الشكر إلى مصر، وقيادتها وشعبها وأطقمها الطبية، لحسن الاستقبال وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم ولأسرهم. 
 
وأكد عبد الغفار، أن نحو 5 مصابين أجريت لهم عمليات جراحية دقيقة في مختلف التخصصات، ما بين استكشاف جراحي وصدري وكسور وفقدان أطراف، حالتهم العامة مستقرة تحت الإشراف الطبي الدقيق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق