تمهيدا لإدخالها غزة.. وصول 5 طائرات تحمل 100 طنا من المساعدات الإنسانية والاغاثية للشعب الفلسطيني

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 07:21 م
تمهيدا لإدخالها غزة.. وصول 5 طائرات تحمل 100 طنا من المساعدات الإنسانية والاغاثية للشعب الفلسطيني
محمد الحر

استمر تدفق المساعدات الإنسانية والاغاثية الموجهة لغزة من خلال الجسر الجوي المتواصل إلى مطار العريش الذي استقبل اليوم، الثلاثاء، 5 طائرات من تركيا والبحرين والكويت والعاصمة الكينية نيروبي، أقلت نحو 100 طن من المساعدات المتنوعة.
 
وقال خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ، أن مطار العريش الجوي استقبل، الثلاثاء، 5 طائرات من بينها  طائرتين من تركيا، طائرة تحمل 20 طن عبارة عن مولدات كهرباء ومياه ومستلزمات طبية وأسرة مستشفيات، والأخرى تحمل 10 طن مستلزمات طيية وأدوية.
 
وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن الطائرة الثانية القادمة من البحرين تحمل 35 طن مستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية، كما  حملت الطائرة الكويتية  10 طن ملابس وبطاطين ومواد غذائية .
 
وأكد زايد أن الطائرة القادمة من العاصمة الكينية نيروبي، تحمل 25 طن مستلزمات طبية،  مضيفا أن الطائرة الكويتية الثانية التي وصلت لمطار العريش تأتي ضمن الجسر الجوي بين البلدين الذي بدأ بالأمس، الاثنين ، ويستمر لمدة خمسة أيام.
 
وتكثف مصر من جهودها الإنسانية من خلال فتح معبر رفح البري وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في قطاع غزة، ويأتي ذلك انطلاقا من دور مصر التاريخي والمحوري الداعم للفلسطينيين خاصة سكان قطاع غزة الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة للغاية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق