«التعليم العالي»: جامعة أسوان الجديدة تساهم في إحداث التنمية بالصعيد

الخميس، 28 يناير 2016 09:04 م
«التعليم العالي»: جامعة أسوان الجديدة تساهم في إحداث التنمية بالصعيد
أشرف الشيحي

قال وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، إن مبادرة "بنك المعرفة" ستساهم في إتاحة المعرفة والمعلومات من كل مصادرها في العالم بما يخدم مجالات البحث العلمي والتعليم في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لعدد من المنشآت الجامعية التابعة لجامعة أسوان اليوم الخميس، رافقه خلالها محافظ أسوان مجدي حجازي والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان.

وشملت المنشآت ملاعب جامعة أسوان والصالة المغطاة وسور الجامعة الجديد بجانب افتتاح تطوير مبنى الأقسام العلمية بكلية الهندسة وسور كلية الهندسة الجديد.

وأشاد الشيحي بالتطور الذي تشهده جامعة أسوان حاليا من حيث الإنشاءات والتي بلغت الآن نحو 95 % من حجم المستهدف والتي ستساهم بشكل كبير في إحداث التنمية المأمولة للمحافظة والصعيد، مشيرا إلى أن الملاعب الجديدة التي تم افتتاحها اليوم بجامعة أسوان جاهزة لاستضافة العديد من البطولات المحلية والدولية.

واستمع الوزير إلى شرح من الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان حول الإنشاءات الجديدة التي تبلغ مساحتها 100 فدان، وبدأ العمل بها منذ شهر أغسطس عام 2012، وتشمل 9 مبان بكامل إنشاءاتها، والتي تبدأ بها الدراسة مع بداية العام الدراسي المقبل، وما زال العمل مستمرًا على قدم وساق.

ومن المقرر أن يقوم الوزير غدا الجمعة باستكمال افتتاح المنشآت بجامعة أسوان والتي تشمل عددا من الأقسام الداخلية الجديدة بمستشفى جامعة أسوان ومبنى كلية التربية الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق