790 شركةً تركيةً مستثمرةً في مصر بإجمالي استثمارات 2.5 مليار .. وزير التجارة يشارك في المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 05:45 م
790 شركةً تركيةً مستثمرةً في مصر بإجمالي استثمارات 2.5 مليار .. وزير التجارة يشارك في المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي
سامي البلتاجي

يعقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، سلسلة لقاءات مع مجموعة من الشركات التركية العاملة في مجالات: الصناعات الغذائية، الجلود، الملابس الجاهزة، والكيماويات، والتي تولي اهتماماً بالاستثمار أو بتوسيع استثماراتها في السوق المصري؛ وذلك، على هامش المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي، التي تقام خلال يومي 12 و13 أكتوبر 2023، بمدينة اسطنبول التركية.
 
وفي بيان لوزارة التجارة والصناعة، أن زيارة المهندس أحمد سمير، هي الزيارة الثانية لوزير التجارة والصناعة، إلى تركيا؛ حيث سبق أن زار أنقرة، نهاية شهر أغسطس 2023، كأول وزير مصري يزور تركيا منذ 10 سنوات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد تطرقت إلى التعاون الصناعي، بين كل من مصر وتركيا؛ مشيرةً إلى 354 منطقةً صناعيةً بتركيا؛ وبلغت مساهمة القطاع الصناعي، في الناتج المحلي الإجمالي التركي، قيمة 240 مليار دولار.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن وزارة التجارة والصناعة، أغسطس 2023، كان قد ذكر أن مصر الشريك التجاري الأكبر لتركيا في أفريقيا؛ وتوجد 790 شركةً تركيةً مستثمرةً في مصر، بإجمالي استثمارات تركية، بلغ 2.5 مليار دولار بالسوق المصرية؛ في حين بلغ التبادل التجاري السلعي، قيمة 7 مليارات دولار، بين مصر وتركيا، خلال عام 2022؛ وكان إجمالي الاستثمارات التركية التي تم ضخها في مصر، قد بلغ 400 مليون دولار، عام 2020.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة