قبائل الترابين والحويطات والتياها تفوز بجوائز السيارات في مهرجان الهجن بالعريش.. و "أبو ركان" يقتنص السيف

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 04:42 م
قبائل الترابين والحويطات والتياها تفوز بجوائز السيارات في مهرجان الهجن بالعريش.. و "أبو ركان" يقتنص السيف
محمد الحر

فاز ثلاثة من ملاك الهجن، بسباق مهرجان العريش، بالمراكز الأولى في أشواط الرموز، وحصلوا على سيارات جديدة وحديثة، سلم مفاتيحها لهم، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
 
6
 
وقال الدكتور مهدي سالم، مدير البطولات بالاتحاد المصري للهجن، إن السباقات أصبحت لها مردود مادي ومعنوي بالنسبة لملاك الهجن التي تشارك بها، ومن بينها سباق العريش، الذي ظفر خلاله ثلاثة ملاك بجوائز السيارات.
 

4
 


 
وأشار مدير المهرجانات بالاتحاد المصري للهجن، أنه حصل على المراكز الثلاثة الأولي في أشواط الرموز، مسلم أبو راشد، في شوط السيارة سن أول صريمه، قبيلة الحويطات، وسلامة أبو مساعد، في شوط السيارة سن ثاني صريمة، قبيلة الترابين، وسليمان أبو إبراهيم، بشوط السيارة سن ثنايا حراير، قبيلة التياها، فيما فاز بشوط السيف، خالد أبو ركان الحويطي.
 
1
 
وأعرب الفائزين بالسيارات، عن سعادتهم بتحقيق المراكز الثلاثة الأولى في أشواط الرموز بالسيارات الحديثة، المقدمة كدعم للمهرجان من أبناء القبائل المحبين لرياضة وسباقات الهجن، مؤكدين أن مثل هذه الجوائز تعد حافزا كبيرا، معنويا وماديا لملاك الهجن الذين يبذلون جهودا مضنية، في تدريب الإبل الخاصة بخوض السباقات.
 
2
 
وأكد خالد محمد أبو ركان، راعي "سيوف"، التي حصلت على  المركز الأول في شوط السيف في ميدان العريش، أنه كان لديه بقين في أن ناقته سوف تحصد جائزة شوط السيف، لأنها مؤهله لذلك، وسبق أن حصلت على المركز الأول بس طين، في سباق الهجن بالعلمين في مطروح.
 
5
 
وكان مهرجان سباق الهجن، انطلق في منطقة الكيلو 17 غربي مدينة العريش، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واستمر على مدى يومين بمشاركة عشاق رياضة سباقات الهجن، من أبناء البادية السيناوية في كافة ربوع شمال سيناء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق