بعد دعوة الرئيس.. البرلمان يبدأ دور الانعقاد الأحد و3 ملفات تنتظره

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 01:19 م
بعد دعوة الرئيس.. البرلمان يبدأ دور الانعقاد الأحد و3 ملفات تنتظره

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم (408 ) لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعي الثاني، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأحد 16 من ربيع الأول سنة 1445 هجرية، الموافق الأول من أكتوبر سنة 2023 ميلادية.

وتنص المادة 115 من الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

فيما تزدحم أجندة اللجنة التشريعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع الذى يبدأ فى الأسبوع الاول من شهر أكتوبر بمشروعات قوانين هامة مقدم من الحكومة بعضها كانت اللجنة بدأت في مناقشته بدور الانعقاد الثالث والبعض الاخر تم احالته اليها فى الجلسات الاخيرة ولم تبدأ فى مناقشته ويأتي على رأس هذه القوانين قانون الإجراءات الجنائية وقانون الطفل وقانون العقوبات وقانون تسوية المنازعات وقانون المحكم الاقتصادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق