"حياة كريمة" تغيير وجه الحياة بقري شرق السويس ..خدمات جديدة تدخل قرى القنطرة شرق..136 مشروعا بقيمة إجمالية تقدر بـ1.056 مليار جنيه

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 10:11 م
"حياة كريمة" تغيير وجه الحياة بقري شرق السويس ..خدمات جديدة تدخل قرى القنطرة شرق..136 مشروعا بقيمة إجمالية تقدر بـ1.056 مليار جنيه

تسابق الدولة الزمن من أجل تغيير وجه الحياة في القري والمدن الاكثر احتياجا اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وتربويا من خلال القائمين على مبادرة" حياة كريمة" والتي تقوم بتغيير البنية التحتية للقري من صرف صحي وإدخال المياه والكهرباء وهذا ما حدث بقرى شرق البحيرات شرق قناة السويس، خاصة فى 4 قرى رئيسية «السلام، الأبطال، التقدم، جلبانة»، و12 قرية تابعة لها «الأمل، السلام الجديدة، ميت أبوالكوم الجديدة، بوابة القنطرة، بئر أبوعروق، بير حبيطة، جبل أم خشيب، كتيب حبيشى، حض أبوسعادة، بير مدكور، التل الأحمر، الإسماعيلية شرق»، بالإضافة إلى 37 تابعا لتلك القرى.
 
وشهدت تلك القرى مشروعات مختلفة ومتنوعة للمقيمين فيها، حيث تم بناء مدارس ومراكز طبية، كما تم تبطين الترع وإنشاء مراكز إسعاف، ومراكز للشباب وتوصيل مياه الشرب ومياه الرى، وإنشاء محطات للصرف الصحى وأخرى لمياه الشرب، بالإضافة إلى إنشاء عدد كبير من المدارس مختلفة المراحل التعليمية، وإنشاء أسواق نموذجية ومجمع للخدمات ونقط شرطة ومطافى، كل هذه المشروعات، التى تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، جعلت المواطنين يشعرون بالفخر والعزة، نظرا لتوفير كل مقومات الحياة الكريمة داخل هذه القرى والتوابع بعد أن كانت تعانى من نقصا كل هذه المشروعات.
 
وجاء اختيار قرى القنطرة شرق ضمن مبادرة حياة كريمة، لأنها القرى الأكثر احتياجا طبقا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، على أن تأتى بقية القرى تباعا، طبقا للمبادرة الرئاسية حياة كريمة 4500 قرية.
 
يأتى اختيار قرى القنطرة شرق جيدا للغاية على الصعيد المحلى والإقليمى، لأنه المركز الوحيد فى الإسماعيلية الذى يقع فى شبه جزيرة سيناء، كما تعد مساحة مركز ومدينة القنطرة شرق 50 % من مساحة محافظة الإسماعيلية، لذلك فهو جمع ما بين التنمية فى سيناء، وخدمة أهالى محافظة الإسماعيلية، لذا أعرب المواطنون عن سعادتهم عقب تنفيذ مشروعات حياة كريمة.
 
وطبقا لإحصائية حياة كريمة، نشرت على الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية على موقع التواصل الاجتماعى، أن حجم هذه المشروعات يصل إلى 136 مشروعا، بقيمة إجمالية تقدر بـ1.056 مليار جنيه. 
 
تم الانتهاء من نحو 107 مشروعات، وجار استكمال تنفيذ الباقى منها، ولقد حققت محافظة الإسماعيلية المركز الثانى على مستوى محافظات الجمهورية، وسجلت نسب تنفيذ للمشروعات أعلى من المستهدف خلال الفترات المحددة.
 
 تشمل المشروعات المنفذة والجارى تنفيذها، قطاعات التعليم، والصحة، والتضامن الاجتماعى، والشباب والرياضة، والكهرباء، والغاز، والاتصالات، ومياه الشرب والصرف الصحى، والرى، والطرق، والإسعاف، إلى جانب المجمعات الحكومية والزراعية، وغير ذلك من المشروعات التى يتم من خلالها إقامة ورفع كفاءة المنشآت الخاصة بتلك القطاعات، لتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة من خلالها للمواطنين. 
 
أعلنت المبادرة عن نسب التنفيذ التى وصلت إليها فى مشروعات قرى مركز ومدينة القنطرة شرق وتوابعها بمحافظة الإسماعيلية، أن القطاعات التى حازت على أعلى نسبة تنفيذ هى وحدات الإسعاف، محطات المياه، نقاط الشرطة، أبراج المحمول، مياه الشرب، وصلات منزلية، المجمعات الحكومية، الصرف الصحى، والتى وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى 100 %. 
 
وأضافت «حياة كريمة» أن القطاع صاحب أقل نسبة تنفيذ فى المشاريع هو «الكهرباء»، إذ وصلت نسبة التنفيذ إلى 41.16 %، مشيرة إلى أن مركز القنطرة شرق كان صاحب أعلى نسبة تنفيذ للمشروعات على مستوى المبادرة، إذ وصلت نسبة تنفيذ المشروعات به إلى 83.3 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق