رئيس الوزراء يتابع إجراءات المحافظات لترشيد استهلاك الكهرباء

السبت، 23 سبتمبر 2023 11:53 م
رئيس الوزراء يتابع إجراءات المحافظات لترشيد استهلاك الكهرباء
سامي بلتاجي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات المحافظات، لترشيد استهلاك الكهرباء؛ وفي ضوء ذلك، وبحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء، سرد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ما يتم اتخاذه من إجراءات في ذلك الشأن.
 
جاء ذلك، خلال ترؤس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السبت، 23 سبتمبر 2023، اجتماع مجلس المحافظين، بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة؛ حيث أشار وزير التنمية المحلية، إلى إجراءات خفض الإنارة بالشوارع والميادين، وغيرها من الإجراءات الأخرى.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في 17 أغسطس 2023، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن رئاسة المجلس، كان قد تطرق إلى موافقة مجلس الوزراء، على استصدار قرار بتثبيت أسعار بيع الكهرباء، حتى أول يناير 2024.
 
كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد نفت اعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل 3 أو 6 أشهر على غرار أسعار الوقود؛ مشددةً على عدم إصدار أية قرارات أو طرح أية مقترحات تخص ذلك الشأن، مع عدم تغير الأسعار المقررة لشرائح الكهرباء، طبقاً لقرار مجلس الوزراء بتأجيل زيادة أسعار الشرائح التي تم اعتمادها منذ يوليو 2021، حيث يتم سداد فواتير الكهرباء شهرياً بشكل طبيعي، وفقاً لأسعار الشرائح المقررة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة