الصحة: روشتة الوقاية من الأنفلونزا طوال فترة الشتاء

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 03:09 م
الصحة: روشتة الوقاية من الأنفلونزا طوال فترة الشتاء
محمد ممدوح

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء توفير لقاح الأنفلونزا للمواطنين فى مكاتب الصحة بالقاهرة والمحافظات، مشيرة إلي أنه سيتم اطلاق حملات توعوية بأهمية لقاح الأنفلونزا والحصول على الجرعات التعزيزية من لقاح الكورونا خاصة لأصحاب الفئات عالية الخطورة .
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع أن المخزون الاستراتيجى من لقاح الأنفلونزا آمن ويفضل التطعيم قبل فصل الشتاء، خاصة أن شهر سبتمبر مناسب جدا للحصول علي التطعيم لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: يفضل تطعيم الأطفال بلقاح الانفلونزا خاصة طلاب المدارس، كما يفضل الحصول على الجرعات التعزيزية من لقاح كورونا خاصة الأطفال فوق سن 12 عاما، مضيفا أن تم البدء فى اعداد خطة لمواجهة الأمراض المعدية بين طلاب المدارس.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم عمل تعريف دقيق لإصابات الانفلونزا والأعراض المختلفة المتعلقة بها وأفضل برتوكول علاجى لها وتابع: الانفلونزا الموسمية هي أحد أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية والمعدية بشكل كبير، فهي واسعة الانتشار، وتقدر نسب الإصابه بها سنويا بأكثر من 10% من سكان العالم وقد تتسبب الانفلونزا سنويا فى ما يزيد عن3- 5 مليون حالة إصابة خطيرة وحالات وفيات .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق