رئيس جامعة الأزهر يتابع اختبارات مسابقة حفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر

الخميس، 14 سبتمبر 2023 02:06 م
رئيس جامعة الأزهر يتابع اختبارات مسابقة حفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر
منال القاضي

تفقد الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الخميس، اختبارات بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم، المنعقدة برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والتي ينظمها الجامع الأزهر للموسم الثاني على التوالي، في مرحلته الرابعة بالجامع الأزهر. 
 
وخلال جولته داخل الجامع الأزهر، أشاد د. سلامة داود ، بتنظيم المسابقة معربا عن بالغ سعادته باهتمام الجامع الأزهر بتحفيظ القرآن الكريم من خلال أروقة القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار المنتشرة بجميع ربوع الجمهورية، إذ يبلغ عدد فروع الأروقة الخارجية للقرآن الكريم ١٠٥٣ فرعا، تم خلال اختيارها مراعاة التوزيع الجغرافي وذلك تيسيرا على الدارسين، مؤكدا أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر يولي تحفيظ القرآن الكريم أولوية وأهمية عظمى.
 
وتشكلت لجان الإختبار والتي بلغ عدد المقيدين بها ٣٨٧٤ متسابقا، تشكلت من عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر، برئاسة د. عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، وبإشراف د. أحمد همام،  مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر.
 
وأوضح د. هاني عودة، أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدإ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.
 
وأعلن الجامع الأزهر عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك ، عن رابط للإستعلام عن مقر وموعد الإختبار لكل متقدم، وعلى أولياء أمور المتقدمين الراغبين في معرفة موعد ومكان إختبار أبنائهم الدخول على رابط الاستعلام التالي:
 
https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=255
 
يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر،  وبإشراف فضيلة أ.د عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من فضيلة د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.
 
 
3b08d5ac-5557-40ff-b6a7-0af02766e31a
 
 
f4a3f24a-8a6f-4139-b1c2-aee45cc5623d
 
 
8d4a6646-5ba0-4ab9-a200-1b3ae37b6ce3
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة