1.3 مليون وحدة مستهدفةً سنوياً بتوصيل الغاز للمنازل من 750 ألفاً

الخميس، 07 سبتمبر 2023 12:00 ص
1.3 مليون وحدة مستهدفةً سنوياً بتوصيل الغاز للمنازل من 750 ألفاً
سامي بلتاجي

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، رقم 255، الأربعاء، 6 سبتمبر 2023، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص 3 قطع أراض مملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز إدكو بمحافظة البحيرة، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية، لاستخدامها في إقامة مأخذ وممر ومحطة تخفيض الغاز.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، في 16 مايو 2018، خلال جلسة «هنكمل الحكاية.. رؤية شبابية للدولة المصرية»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الخامس للشباب، كان قد ذكر أن 1.3 مليون وحدة سكنية، مستهدفةً سنوياً، بخطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، رفعاً من 750 ألف وحدة سنوياً، في السابق.
وبحسب «إنفوجراف»، أعده ونشره، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حول أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة قام بها إلى الأكاديمية العسكرية، في 19 أغسطس 2023، كان قد تطرق إلى أن الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي، يغطي جزءً كبيراً من احتياجات المواطنين في مصر؛ لافتاً إلى أن أزمةً كبيرةً، كانت قد تواجهها مصر، إذا لم تكن لديها تلك القدرات الإنتاجية.
وفي تصريحاته، المشار إليها، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أوضح أن 10 ملايين سيارة، تتحرك يومياً، على امتداد الجمهورية، في حاجة لتوفير الوقود لها؛ مضيفاً أن الدولة تحتاج 18 ألف طن مازوت يومياً، لتشغيل محطات الكهرباء بكامل طاقتها، تصل إلى نصف مليون طن سنوياً بتكلفة بين 300 مليون و350 مليون دولار.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق