تشريعية النواب : أخشى من تحويل لجنة شؤون الأحزاب لمفوضية" غير حيادية "

الأحد، 03 سبتمبر 2023 03:39 م
تشريعية النواب : أخشى من تحويل لجنة شؤون الأحزاب لمفوضية" غير حيادية "
سامي سعيد

أكد الدكتور إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة التشريعية، والرئيس السابق للجنة شئون الأحزاب في مجلس النواب، على ضرورة الإبقاء على لجنة شئون الأحزاب بدورها الحالي، رافضا حلها كما طالب بعض المتحدثين خلال الحوار الوطني.
 
وقال الهنيدي خلال كلمته بالجلسة الأولى للجنة الأحزاب السياسية ضمن المحور السياسي بالحوار الوطني، والتي انعقدت تحت عنوان "قانون الأحزاب السياسية.. الدمج والتحالفات الحزبية.. الحوكمة المالية والإدارية.. دور لجنة الأحزاب"، اليوم الأحد، إننا نفرغ أعضاء لجنة شئون الأحزاب من القضاه ليقوموا بعملهم بكل قدرة وراحة.
 
وأوضح اللجنة الرئيس السابق للجنة شئون الأحزاب بالبرلمان إن الفكرة والهدف من وراء اللجنة هو التنزه عن الانتماءات السياسية والعمل الحزبي للأعضاء لأنهم قضاه بالأساس وليسوا سياسيين أو حزبيين.
 
وحول مقترحات إقامة مفوضية أخرى كبديل للجنة شئون الأحزاب بمجلس النواب، سجل الهنيدي رفضه، قائلا: "أخشى أن يكون ذلك غير حيادي ".
 
وعلق الكاتب الصحفي خالد داوود، مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، على المقترحات بإلغاء لجنة شئون الأحزاب بمجلس النواب وإنشاء مفوضية بدلا عنها، قائلا : "أعتقد أنه ليس من الضروري أن يبقى مهمة القضاء هو الإشراف حتى النهاية، نحن نريد أن لا نثقل على الهيئات القضائية، ونريد أن يكون هناك جهة مستقلة للإشراف على شئون الأحزاب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة