فازت بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023.. اجتماعات «الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية» بشرم الشيخ لأول مرة بأفريقيا

الإثنين، 28 أغسطس 2023 05:00 م
فازت بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023.. اجتماعات «الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية» بشرم الشيخ لأول مرة بأفريقيا
سامي بلتاجي

أعرب وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، عن تقديره لجهود وزارة المالية، الهادفة لإنجاح الاجتماعات السنوية التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ، يومي 25 و26 سبتمبر 2023، لأول مرة في أفريقيا، والتي من المتوقع لها أن تفتح آفاقاً رحبةً للشراكات التنموية متعددة الأطراف.
 
وفي بيان للوزارة، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، أن شرم الشيخ أصبحت أيقونة المؤتمرات العالمية في «الجمهورية الجديدة»، بعد نجاحها باقتدار فى استضافة العديد من المحافل الدولية الضخمة ذات الزخم السياسي والاقتصادي، وفى صدارتها: مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد ذكرت أن شرم الشيخ، فازت بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة، لعام 2023.
 
وبحسب بيان وزارة المالية، أوضح الدكتور محمد معيط، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن مصر تضع كل إمكانياتها وقدراتها وخبراتها لتحقيق المستهدفات المنشودة للنقاشات الثرية التي تشهدها الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي، على نحو انعكس في حرص وزارة المالية على التنسيق المتواصل مع مختلف الجهات المعنية؛ وقد توجهت اللجنة التحضيرية لاجتماعات البنك الآسيوي بوزارة المالية، برئاسة أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إلى شرم الشيخ «المدينة الخضراء» للمتابعة الميدانية للاستعدادات الجارية، للوقوف على كل التفاصيل، وتوفير ضمانات التنظيم المتميز لهذا الحدث العالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق