مراجعة أدلة الإجراءات والتشريعات بمنظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل

الخميس، 24 أغسطس 2023 12:00 ص
مراجعة أدلة الإجراءات والتشريعات بمنظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل
سامي بلتاجي

أوضح وزير العمل، حسن شحاتة، أن منظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل، تستهدف توفير قواعد بيانات متكاملة للأطراف المعنية، وتوفير تقارير ديناميكية لسوق العمل بأطرافه من الحكومة، ممثلةً في وزارة العمل، والأفراد الباحثين عن عمل، مع أصحاب الأعمال، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة نحو جودة الخدمات المقدمة للمواطن.
وفي بيان للوزارة، أكد وزير العمل، حسن شحاتة، على أن الوزارة بصدد مراجعة أدلة الإجراءات والتشريعات، المرتبطة بأعمال منظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل، لتتوافق مع أهداف ورؤية الدولة المصرية، في تعزيز مفاهيم الحوكمة وترسيخ مبادئ الشفافية، إلى جانب عرض المعلومات والبيانات الدقيقة بشأن سوق العمل.
وتجدر الإشارة إلى مشروع مبادرة «بنك التوظيف»، لتأهيل الشباب المصري للوظائف الأكثر طلباً، في ظل التوجه للعالم الرقمي والتكنولوجيات المختلفة؛ وهو ما كانت قد تطرقت إليه الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في كلمة لها، في 31 يناير 2022، خلال فعاليات توقيع بروتوكولي تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
وفي كلمة لها، في 23 مايو 2022، خلال افتتاح «المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر»، كانت قد أوضحت الدكتورة هالة السعيد، أن الشباب أقل من 35 عاماً، يمثلون 60% من السكان في مصر، مما يتطلب تطوير سوق العمل المهني والفني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
ومن جانبه، عرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تصور لمنظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل، تنفذ ضمن مشروع أُحمس، وهو من المشروعات القومية التي تستهدف بناء حكومة رقمية تشاركية ومستدامة، محورها خدمة المواطن، من خلال منظومة معلوماتية متكاملة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة