ملف المهاجم صداع في رأس إدارة الأهلي.. وكولر يتمسك بالهداف

الأحد، 20 أغسطس 2023 02:31 م
ملف المهاجم صداع في رأس إدارة الأهلي.. وكولر يتمسك بالهداف

لا يزال ملف التعاقد مع المهاجم الأجنبي يمثل صداعا في رأس إدارة الأهلي، التي تسعى جاهدة لتلبية طلبات المدرب السويسري مارسيل كولر، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، في وقت يصر فيه كولر على التعاقد مع المهاجم الهداف في أقرب وقت حتى يستطيع اللحاق بمعسكر الفريق الأحمر الخارجي في النمسا.
 
وكشفت تقارير إعلامية، إن إدارة الأحمر باتت قريبة جدا من حسم ملف التعاقد مع مهاجم أجنبي لقيادة خط هجوم الفريق في الموسم المقبل، موضحة أن المهاجم الجديد سيكون متواجدا مع الفريق في معسكره الخارجي بالنمسا وهو لاعب سنغالي يلعب في أحد الدوريات الأوروبية. 
 
يأتي هذا في وقت عقد فيه خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي وأمير توفيق المدير التنفيذي لشركة الكرة جلسة مع الجزائري أحمد قندوسي، من أجل إقناعه بالموافقة على الانتقال لأحد الأندية الراغبة في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية سبيل الإعارة، حتى يتسنى للإدارة الحمراء التعاقد مع مهاجم أجنبي، باعتباره أهم طلبات مارسيل كولر المدير الفني من المسئولين داخل النادي خلال الميركاتو الحالي.
 
ويوجد أكثر من نادي يهتم بالتعاقد مع قندوسي في الصيف الحالي سواء خارجية مثل شباب بلوزداد واتحاد العاصمة الجزائريين والوداد المغربي والعربي الكويتي، وعروض محلية أبرزها من سيراميكا وزد وفاركو.
 
وواجه الأهلي أزمة في ملف إعارة قندوسي لأحد الأندية الراغبة في ضم اللاعب بسبب ارتفاع راتبه الذي يصل إلى 500 ألف دولار سنويا، قبل أن يظهر أكثر من مقترح أهمه تحمل جزء من راتب اللاعب طوال فترة الإقامة أو التوصل لاتفاق مع الأندية بتحمل راتبه فقط بدون الحصول على مقابل نظير استعارة اللاعب الجزائر.
 
ويرى أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق، أن الأهلي بعد الصفقات الجديدة واللاعبين الأجنحة الذين تم التعاقد معهم، أصبح بحاجة ملحة إلى رأس حربة بمواصفات اللعب في مركز 9 وأصبح ضرورة ملحة وجود مهاجم جديد.
 
وقال بلال خلال تصريحات صحفية، إن محمود كهربا ومحمد شريف ظهرا بشكل جيد في الموسم الماضي، وفي بعض الأوقات لعب بجوارهم بيرسي تاو ولكن كون وجود رأس حربة بمواصفات مركز 9 شيء مهم، على أن يقوم المدير الفني بالتبديل خلال المباريات سواء اللعب برأس حربة صريح أو اللعب بلاعب في مركز المهاجم الثاني «شادو سترايكر» أو اللعب بثنائي في خط الهجومي.
 
وأوضح نجم الأهلي السابق، أن صلاح محسن يلعب بنفس أسلوب لعب محمد شريف، لكن يميل إلى أنه مهاجم صريح أفضل ولكن شريف تعلم مهام هذا المركز وأجاد فيه وسجل خلال اللعب فيه أهداف كثيرة، وأتمنى له التوفيق في تجربته الاحترافية مع الخليج السعودي.
 
وتابع: «ولكن الفرق الكبيرة احتياجاتها في خط الهجوم تكون كثيرة لأن النزعة لديهم دائما ما تكون هجومية، ولديهم حافز على تسجيل الأهداف وبالتالي الأهلي يحتاج دائما في الخط الهجومي للاعبين مميزين بشكل كبير».
 
وأضاف: «كهربا أدى في مركز رأس الحربة بشكل جيد خلال الموسم الماضي، ولكن هل يستمر في الأداء بشكل جيد في رأس الحربة؟ ومن الممكن أن يكون في الإجابة عليها قيل وقال، ولكن الأهلي بحاجة إلى دعم في رأس الحربة، من أجل امتلاك أكثر من سلاح في الخط الهجومي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة