آخر تطورات صحة الشيخ ماهر المعيقلي بعد إغمائه خلال صلاة الجمعة بالحرم المكي

السبت، 12 أغسطس 2023 11:23 ص
آخر تطورات صحة الشيخ ماهر المعيقلي بعد إغمائه خلال صلاة الجمعة بالحرم المكي
أمل عبد المنعم

الدكتور ماهر المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، ظهر بصحة جيدة خلال زيارة أجراها منسوبو وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين للمعيقلي في منزله خلال الساعات الماضية، وظهر المعيقلي في منزله مبتسمًا وهو في أتم الصحة، بعد تعرضه لوعكة صحية داهمته خلال إمامته صلاة ظهر أمس الجمعة بالمسجد الحرام.

الحالة الصحية للشيخ ماهر المعيقلي

وكان الشيخ ماهر المعيقلي خطيب المسجد الحرام سقط خلال صلاة الجمعة، وأصيب بحالة إغماء ولم يستطع إكمال صلاة، وتقدم بعدها الشيخ عبدالرحمن السديس وأمّ المصلين واستكمل الصلاة، ونشرت وسائل إعلام سعودية لحظة سقوط إمام الحرم المكي الشريف الشيخ ماهر المعيقلي في صلاة الجمعة، واستكمل الصلاة الشيخ عبدالرحمن السديس.

ماهر
 

 

سبب إغماء الشيخ ماهر المعيقلي

في حين كشفت رئاسة الشؤون الدينية عن سبب إغماء الشيخ ماهر المعيقلي خلال صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، موضحة، في بيان رسمي أن الشيخ ماهر أصيب بحالة إرهاق بعد خطبة الجمعة ولم يستطع استكمال الصلاة، ثم تقدم الشيخ السديس لاستكمال الصلاة.

وقال خطيب الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي خلال خطبة الجمعة الأمس: إن صلاح الأبناء يكون بغرس محبة الله في نفوسهم، وحثهم على الصلاة والاهتمام بها، مضيفا: استوصوا بأولادكم خيرًا، يستوصون بكم برًا.

وشدد الدكتور ماهر المعيقلي في حديثه قائلاً: احذروا من الدعاء على أولادكم، فكم دعوة وافقت ساعة استجابة.

 تشخيص حالة الشيخ ماهر المعيقلي

على الجانب الأخر تحدث طبيب القلب الدكتور جمال شعبان عن حادث إغماء إمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي، خلال أدائه لصلاة الجمعة بالحرم.

ولفت جمال شعبان إلى الأسباب والاحتمالات التي تسببت في إغماء إمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي، قائلا: من أسباب إغماء ماهر المعيقلي: الإجهاد الحراري، تراجع مؤقت في الدورة الدموية للمخ، اختلال في كهرباء القلب، اختلال في الدورة التاجية للقلب، ازدياد نشاط العصب الحائر.

 

وواصل عن حالة الشيخ ماهر المعيقلي: والمطلوب بعد إنعاش وإفاقة ماهر المعيقلي، قياس الضغط والنبض والتنفس ونسبة الأكسجين، وعمل رسم قلب وموجات صوتية علي القلب، قياس إنزيمات القلب، والسكر العشوائي والتراكمي، والكولسترول واليوريك أسيد ووظائف الكلى، وإجرائه لـ أشعة مقطعية ورنين على المخ والقلب، ويمكن أن يحتاج الشيخ ماهر المعيقلي إلى قسطرة للشرايين التاجية وكهرباء القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة